أخر الأخبار

معبر جرابلس يفتح أبوابه أمام السوريين الراغبين بالعودة إلى تركيا ضمن إجراءات وشروط محددة!

إدارة معبر جرابلس تحدد إجراءات وشروط عودة السوريين إلى تركيا وتنشر جدول المواعيد

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا عن إعادة فتح أبواب المعبر مجدداً أمام السوريين الراغبين بالعودة إلى الأراضي التركية بعد قضاء إجازة العيد في سوريا.

جاء هذا القرار بعد أشهر من إغلاق المعبر أمام حركة المدنيين بسبب تداعيات انتشار “فيروس كورونا”، حيث لم يتمكن عدد كبير من السوريين من العودة إلى تركيا منذ ذلك الحين.

ونشرت إدارة المعبر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مساء اليوم الجمعة 4 ديسمبر/ كانون الأول، بياناً أعلنت من خلاله إعادة فتح أبواب المعبر أمام الراغبين بالعودة خلال أيام الدوام الرسمي، باستثناء يومي السبت والأحد.

وحول إجراءات وشروط العودة، ذكرت إدارة المعبر في بيانها، أن على العائدين إجراء فحوصات طبية، خاصة بـ”فيروس كورونا”، منوهة أن هذا الإجراء جاء بناءً على توصية من قبل الحكومة التركية.

وأوضحت أن مكان إجراء الفحص سيكون ضمن مبنى” الرياضة والشباب” في مدينة “جرابلس” الحدودية، على أن يكون إجراء الفحوصات متاحاً بين الساعة 9 صباحاً حتى 12 ظهراً، وفق ما جاء في البيان.

كما أشار البيان إلى أن الحصول على نتائج التحاليل سيكون عند الساعة 3 من ظهراً، وذلك في ذات اليوم الذي يجرى فيه الفحص.

ولفتت أن آخر يوم لأخذ العينات ضمن المركز سيكون يوم الأحد الموافق للثالث عشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسجل فيه المناطق المحررة شمال غرب سوريا نحو 17 ألف إصـ.ـابة بـ”فيروس كورونا”، بينما بلغ عدد الوفـ.ـيات قرابة الـ 165 حالة.

اقرأ أيضاً: تركيا تسمح بعبور السيارات الأوروبية المستعملة إلى المناطق المحررة شمال سوريا..!

وقد رتبت إدارة معبر جرابلس مواعيد محددة للراغبين بالعودة لمن فاتتهم مواعيد العودة سابقاً بسبب إغلاق المعبر خلال الفترة الماضية على النحو الآتي:

معبر جرابلس عودة السوريين
جدول مواعيد العودة إلى تركيا لعام 2020 (إدارة معبر جرابلس)

يُذكر أن إدارة معبر “جرابلس” كانت قد فتحت باب الحجـ.ـز أمام السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى الماضي داخل الأراضي السورية، وذلك خلال شهر حزيران الفائت بعد أن تم إيقاف العبور إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الفطر الذي سبقه نتيجة توسع انتشار “كورونا” في تلك الأثناء.

وبحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن الحكومة التركية فإن أكثر من 3.2 مليون سوري يقيمون في تركيا، ويتوزعون في معظم المدن الرئيسية، خاصة في المناطق الجنوبية التي تقع على مقربة من الأراضي السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: