أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً وتقلب الموازين أمام الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تسجل سعراً مفاجئاً وتقلب الموازين أمام الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الاثنين الموافق لـ 6 أيار/مايو 2024 تحسناً في قيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وفاجأت الليرة السورية الأسواق بتسجيلها سعراً مفاجئاً وقلبها للموازين أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن في البلاد.

وتحسنت الليرة السورية بشكل ملحوظ في أسواق المناطق الشرقية، حيث وصل سعر صرفها اليوم لمستويات الـ 15300 ليرة للدولار بعد وصولها لحدود الـ 15600 ليرة للدولار يوم أمس.

كما شهدت الليرة السورية تحسناً واضحاً في أسواق المنطقة الشمالية من سوريا، حيث وصل سعر الصرف في إدلب وما حولها لمستويات أقل من عتبة الـ 15200 ليرى لكل دولار.

في حين سجلت الليرة السورية ارتفاعاً في قيمتها في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب، حيث وصل سعر صرفها في تلك الأسواق لمستويات أقل من حدود الـ 14850 ليرة للدولار.

ويأتي ذلك على الرغم من التوقعات التي أشارت إلى أن الليرة السورية سوف تواصل انخفاضها بشكل كبير خلال تعاملات شهر أيار الجاري.

ويؤكد الخبراء في مجال الاقتصاد أن الليرة السورية لا يمكن التنبؤ بمستقبلها بشكل واضح نظراً لأنها لا غير مرتبطة بعوامل ومؤشرات وبيانات اقتصادية واضحة المعالم.

اقرأ أيضاً: رحلة تدهور الرواتب والأجور في سوريا على مدار 50 عاماً مقارنةً بما تساويه من غرامات الذهب

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الاثنين 06-05-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تعاملات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة السورية – ريال سعودي:

الشراء: 3922

المبيع: 3965

ليرة السورية – ليرة التركية:

الشراء: 453

المبيع: 459

ليرة السورية – ريال القطري:

الشراء: 4036

المبيع: 4080

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار تداولات اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالتزامن مع تحسن قيمة الليرة السورية، شهدت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً واضحاً في كافة المدن والمحافظات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 22 قيراطاً خلال فترة التعاملات الصباحية بدمشق وحلب اليوم إلى مستويات الـ 978 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك في تداولات السوق السوداء تزامناً مع استقرار في أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: