أخر الأخبار

مسلسل الكندوش.. هل سيحمل تصحيحاً لمفهوم البيئة الشامية في الدراما السورية..؟

مسلسل الكندوش .. هل سيحمل تصحيحاً لمفهوم البيئة الشامية في الدراما السورية..؟

طيف بوست – فريق التحرير

يرجح معظم المتابعين والمهتمين بشؤون الدراما السورية، أن يكون “مسلسل الكندوش” مغايراً لأقرانه من المسلسلات السورية التي تناولت البيئة الشامية.

ووفقاً لما يشير إليه صُناع العمل، الذي يعتبر أول أعمال شركة “إم بي” للإنتاج الفني، فإنه “مسلسل الكندوش” سيكون مختلفاً من حيث الشكل والمضمون عن بقية الأعمال الدرامية السورية التي جسدت البيئة الشامية.

وقد أشار المشرف العام لهذا العمل، الفنان “أيمن رضا” إلى أن “مسلسل الكندوش” وقبل أن تبدأ كاميرا مخرجه “سمير حسين” بتصوير أولى اللقطات، أصبح حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

كما تحدث بطل المسلسل، النجم “أيمن زيدان” أن تناول الحديث عن المسلسل يصب في مصلحة صناع العمل، خاصة بما يتعلق بعملية الترويج له وسط وجود منافسة كبيرة مع أعمال البيئة الشامية التي تنتظرها الشاشات في الموسم الرمضاني القادم.

وبحسب المتابعين، فإن أكثر ما يميز هذا المسلسل، الذي كتبه الفنان “حسام تحسين بيك” والذي يلعب فيه دوراً كذلك الأمر، هو نجاح صناع  العمل باستقطاب نخبة مميزة من نجوم الدراما السورية، وفي مقدمتهم أيمن زيدان وسامية الجزائري، اللذان عادا للتمثيل من بوابة “مسلسل الكندوش” بعد غياب طويل.

كما سيكون الفنان “صباح الجزائري” والنجمتين “شكران مرتجى” و”سلاف فواخرجي” من ضمن الفنانين الذين سيلعبون أدوار مهمة ومحورية في هذا العمل.

ومن المهم أن نعرف، أن صناع “مسلسل الكندوش” قد دخلوا مؤخراً في صراع مع صناع  أعمال البيئة الشامية السابقين، بعد الحديث المتداول عن أن “الكندوش” سيحمل تصحيحاً لمفهوم البيئة الدمشقية في الدراما السورية.

مسلسل الكندوش
مسلسل الكندوش

من جانبه كان، مدير الإنتاج والمدير التنفيذي للشركة المنتجة النجم “أيمن رضا” صريحاً كعادته، حيث أكد أن هذا العمل سيعمل على تصحيح الكثير من الأخطاء التي وقعت فيها مسلسلات البيئة الدمشقية التي عُرضت في وقت سابق.

وجاءت تصريحات “رضا” على الرغم من مشاركته في العديد من أعمال البيئة الشامية سابقاً، لكنه برر ما قاله، بأن العمل يعتبر انطلاقة للشركة ملمحاً أنه هكذا أعمال لا تندرج ضمن قناعاته، في إشارة منه إلى أن أعمال البيئة الدمشقية هي الأكثر جذباً للمشاهدين ولسوق المحطات الفضائية كذلك الأمر.

اقرأ أيضاً: حقائق تعرفونها لأول مرة عن مسلسل “ضيعة ضايعة” وأبطاله باسم ياخور ونضال سيجري (صور/ فيديو)

يُشار إلى أن الفنان “أيمن رضا” في مقابلة إعلامية تناول فيها الحديث عن “مسلسل الكندوس”، كان قد انتقد المخرج السوري “بسام الملا” المعروف بأنه من أكثر المخرجين إنتاجاً لدراما البيئة الشامية خلال العقود الماضية.

وقال رضا في معرض حديثه، بأن “بسام الملا” لم يحسن تقديم صورة نمطية حقيقية حول المرأة الشامية خلال الأعمال التي قدمها، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، فبعض الفنانين والمتابعين أيدوا “رضا”، وآخرون انتقدوا الطريقة التي تحدث فيها عن المخرج “بسام الملا” وأعماله.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: