أخر الأخبار

مزارع سوري يزرع نبتة عشبية بفناء منزله ويحول زراعتها إلى مشروع اقتصادي غيّر حياته بالكامل

مزارع سوري يزرع نبتة عشبية بفناء منزله ويحول زراعتها إلى مشروع اقتصادي غيّر حياته بالكامل

طيف بوست – فريق التحرير

تمتاز بعض النباتات العشبية بأن لها أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية، حيث أن بعض أنواع النباتات تدر أرباح مالية كبيرة ومن الممكن تحويل زراعتها إلى مشاريع استثمارية يمكن الاعتماد عليها كمصدر رزق أساسي يجعلهم يغنى عن العمل في مهنة ثانية.

وضمن هذا السياق، أشارت تقارير إعلامية محلية أن مزارع سوري زرع نبتة عشبية بفناء منزله وحول زراعتها إلى مشروع اقتصادي غيّر حياته بالكامل، وذلك بعد أن نجحت تجربة زراع النبتة بمساحة صغيرة بجوار منزله.

وأشارت أن النبتة هي نبتة الدرع التي تسمى بالنبتة الملكية في العديد من الدول العربية، حيث أن تجربة نجاح زراعتها بفناء منزله جعله يزرع النبتة بكميات كبيرة بمساحات أرض صغيرة بجوار المنزل يملكها هو وأفراد عائلة وأخوته.

وأضافت أن المزارع السوري وبعد النجاح في التجارب الأولية حول زراعة نبتة الدرع إلى مشروع اقتصادي واستثماري بات يحصل من خلاله على عوائد مالية كبيرة.

ونوهت أن هذه النبتة تصنف من بين النباتات النادرة حول العالم، حيث يمكن أن نعتبر هذه النبتة بمثابة كنز يغير حياة من ينجح بزراعتها ويغيرها بشكل جذري، لاسيما من الناحية المادية.

ولفتت أن النبتة العشبية تتميز إلى جانب العوائد المالية التي يمكن الحصول عليها من خلال زراعتها بمظهرها الجميل الذي يعطي المكان الذي تزرع فيه رونقاً جميلاً.

وبحسب التقارير فإن من زرع هذه النبتة من المزارعين السوريين في الآونة الأخيرة، بدأ في المرحلة الحالية بتحقيق الأرباح المالية المعتبرة، حيث لم يتوقع أحد من المزارعين أن يحصل على أرباح بهذا القدر من وراء زراعة هذه النبتة العشبية.

وحول طريقة زراعة نبات الدرع، أشار المزارعون إلى أنهم جلبوا البذور من مناطق شمال إفريقياً، لاسيما من الجزائر والمغرب، حيث تزرع في تلك المناطق بشكل واسع.

وقد نوهت التقارير أن عدد كبير من المزارعين السوريين يتجهون في الفترة الحالية إلى زراعة مثل هذه الأنواع من النباتات العشبية التي تصنف على أنها ذات ربحية عالية سواءً بفناء منازلهم أو مساحات أرض صغيرة يملكونها.

وبالنسبة لكيفية تحقيق الأرباح من وراء زراعة عشبة الدرع الملكي، فأشارت التقارير أن هذه النبتة العشبية لها فوائد كبيرة، مما يجعلها مطلوبة بكثرة في الأسواق العالمية.

وأفادت بأن بذور هذه النبتة هي الجزء الأعلى ثمناً فيها، حيث يستخرج منها مواد زيتية تحتاجها كبرى الشركات العالمية، حيث تستخدم تلك المواد الزيتية كعنصر رئيسي في صناعة أشهر مستحضرات التجميل التي نعرفها والتي تستخدم للعناية بالبشرة.

اقرأ أيضاً: مزارع عربي يذهل الجميع ويتوصل إلى اكتشاف نبات جديد يجمع بين عدة أصناف من المزروعات (فيديو)

كما أن الثمار التي تنتجها نبتة الدرع الملكي تباع في الأسواق العربية والعالمية على حد سواء بأسعار معتبرة نظراً لفوائدها، لكن يبقى الجزء الأكثر ربحية ويتم تصديره إلى الخارج، هو البذور.

ومن أبرز استخدام نبتة الدرع الملكي في الطب العربي، هو استخدامها لزيادة إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، حيث له دور فعال في ذلك، لذلك فإنه يطلب أيضاً لهذا الغرض على نطاق واسع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: