أخر الأخبار

مخرج سوري يتوسل “بوتين” لإنقاذ السوريين من الجوع مع انخفاض قيمة الليرة السورية لمستويات قياسية

مخرج سوري يتوسل “بوتين” لإنقاذ السوريين من الجوع مع انخفاض قيمة الليرة السورية لمستويات قياسية

طيف بوست – فريق التحرير

مع استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا ووصول سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية إلى مستويات قياسية في الانخفاض، يبدو أن شريحة واسعة من السوريين الموالين للنظـ.ـام قد بدأوا يفقدون الأمل بإمكانية إيجاد أي حلول لمشكلاتهم.

وقد دفعت حالة فقدان الأمل بإيجاد حل للمشكلات المتراكمة في سوريا البعض للتوسل إلى روسيا ورئيسها “بوتين” ومحاولة استجدائهم للرأفة بحال السوريين وتقديم يد المساعدة لهم، الأمر الذي اعتبره مراقبون أن معظم أبناء الشعب السوري اليوم يدركون أن حاكهم الفعلي هو “بوتين” وليس “بشار الأسـ.ـد”.

وضمن هذا السياق، كتب المخرج السوري “يوسف رزق” المعروف بولائه الشديد للنظـ.ـام منشوراً على صحفته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” توسل خلاله لبوتين طالباً منه مد يد العون للسوريين في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تزداد سواءً يوماً بعد يوم في سوريا.

وطالب “رزق” في منشوره من الروس أن يقدموا المساعدة للسوريين عبر تأمين الكهرباء والغاز والمحروقات وإنقاذ السوريين من الجـ.ـوع والفـ.ـقر.

وقال المخرج السوري في منشوره: “من مواطن سوري بسيـ.ـط إلى سيـ.ـادة الرئــيس بوتـــ.ـين.. نحن كشعب سوري نعلم ونقــ.ـدر ما قدمه الاتحاد الـ.ـروسي للشعب السوري ولكـ.ـم جزيل الشكر، بكل حب أناشـ.ـدكم رغم الديـ.ـون المتراكمة على سوريا للشعب الـ.ـروسي”.

وتابع قائلاً: “هـ.ـل يرضيكم أن تعيش أسرة سورية لمدة شهور على اسطوانة غـ.ـاز واحدة فقط.. هل يرضيـ.ـكم أن نعيش في الظـ.ـلام ١٦ إلـ.ـى ١٨ ساعة كـ.ـل ٢٤ سـ.ـاعة لا كهرباء ولا غـ.ـاز ولا بنزين ولا مــ.ــازوت وجـ.ـوع وفقر”.

وتوسل المخرج السوري في نهاية منشوره الرئيس بوتـ.ـين أن يقف إلى جانب الشعب السوري في المعاناة اليومية التي يعيش فيها.

وقال في الختام: “أتوسـ.ـم من سيـ.ـادتكم وقوفكم جانـ.ـب الشعب السوري في معـ.ـانـ.ـاته اليومية كرماء كما عهـدنـ.ـاكم، لكم الحب والتقـ.ـدير والاحتـ.ـرام”.

اقرأ أيضاً: أسماك غريبة وعملاقة تغزو المياه السورية يصل وزن بعضها لـ 200 كيلو وتباع بآلاف الدولارات (فيديو)

وقد تفاعل عدد كبير من السوريين مع ما نشره المخرج السوري “يوسف رزق” حول الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي في سوريا حالياً.

لكن أكثر المعلقين أشاورا إلى أن “رزق” تجاوز في مناشدته “بشار الأسـ.ـد” وناشد “بوتين” شخصياً لأنه يدرك أن الأول مجرد دمية بيد الثاني.

مخرج سوري الليرة السورية

كما أشار آخرون إلى أن استجداء “رزق” لبوتين يعتبر دليلاً على أن هناك عدد من السوريين يدركون أن حاكم الفعلي يقبع في الكرملين بموسكو وليس في القصر الجمهوري بدمشق.

ويأتي ما سبق في ظل ارتفاع جنوني في أسعار مختلف المواد والسلع في الأسواق السورية تزامناً مع انخفاض قيمة الليرة السورية لمستويات قياسية أمام الدولار، حيث لامس سعر الصرف اليوم عتبة الـ 9 آلاف ليرة سورية للدولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: