أخر الأخبار

مخترع سوري يتوصل إلى ابتكار آليات كهربائية نوعية بزمن قياسي ويذهل كبرى الشركات العالمية (فيديو)

مخترع سوري يتوصل إلى ابتكار آليات كهربائية نوعية بزمن قياسي ويذهل كبرى الشركات العالمية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أذهل العديد من المخترعين السوريين كبرى الشركات العالمية بإبداعهم وأفكارهم النيرة بعد توصلهم إلى ابتكارات نوعية لم يتمكن الخبراء لديهم من التوصل إليها على الرغم من توفر كافة الأدوات والإمكانيات اللازمة في تلك الشركات.

وبحسب تقارير محلية، فإن مخترع سوري تمكن من التوصل إلى ابتكار آليات كهربائية نوعية بزمن قياسي عبر استخدام أدوات بسيطة متوفرة في محيطه، حيث أبهر كبرى الشركات العالمية بقدراته على الابتكار وأفكاره الإبداعية.

وأوضحت التقارير أن المخترع السوري “إبراهيم الأحمد” استطاع أن يسطر اسمه بأحرف من ذهب من خلال اختراعه لآليات كهربائية مهمة رغم ضعف الإمكانيات المتوفرة لديه، وذلك رغم أنه لم يدرس في أس تخصص علمي واعتمد فقط على قدراته الابداعية التي ولدت معه بفطرته.

وأضافت أن المخترع السوري اكتسب خبرته في مجال الابتكار من خلاله عمله ومجهوده الذاتي، ليقدم فيما بعد اختراعات مهمة سعرها رخيص وبمتناول محيطه الاجتماعي في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا خلال الفترة الحالية.

وأشارت أن قصة نجاح المخترع السوري بدأت من قطعة أرض صغيرة توجد فيها العديد من المعدات والآليات المرمية لأنها معطلة، فهنا قرر المخترع الاستفادة من تلك المعدات والآليات فعمل على تجميع أجزائها والتوصل إلى ابتكار آليات كهربائية كن خلال التجميع على طريقته الخاصة.

وأفادت التقارير أن المخترع السوري تمكن بعد فترة وجيزة من بداية عمله على تجميع القطع من التوصل إلى ابتكار العديد من الأجهزة المهمة التي تتميز بأنها تقوم بالعديد من المهام رغم سعرها المنخفض، الأمر الذي يجعل منها خياراً مثالياً للكثير من الناس.

وبحسب التقارير فإن من أهم مسألة في الابتكارات التي توصل إليها المخترع السوري هو أن الآليات توفر الكثير من المال والجهد سواءً على المقاولين أو العمال ضمن مشاريع البناء.

اقرأ أيضاً: مخترع سوري يتوصل إلى ابتكار طاقة بديلة للغاز والكهرباء وجهاز مذهل يوفر ملايين الدولارات (فيديو)

ولفتت أن من بين الآليات الكهربائية المهمة التي ابتكرها “الأحمد” هي الكسارات الاسمنتية إلى جانب أجهزة تشكيل القطع الاسمنتية الصلبة بطريقة هندسية مميزة تختصر الوقت.

ووفقاً لخبراء فإن ما توصل إليه المخترع السوري من ابتكارات تجعل من قصة نجاحه، قصة يحتذى بها، بالإضافة إلى أن الابتكارات المميزة التي توصل إليها تجعل الباحثين يتحركون من أجل دراسة هذه الحالة الفريدة من نوعها.

ونوهت التقارير أن أهم ما يميز المخترع السوري إبراهيم الأحمد هو قدرته على الابتكار والإبداع في مختلف الظروف من خلال أي أدوات متوفرة بين يديه، حيث أنه بمجرد أن يلمح أي معضلة أو أزمة تخص أصحاب الحرف والأعمال، فيقوم بالتفكير بطريقة يحل فيها تلك المعضلة عبر ابتكار جديد، ودائماً ما كان ينجح في ذلك.

وختمت التقارير حديثها أنه على الرغم من أهمية ما يقدمه المخترع “إبراهيم الأحمد” إلا أنه لا يحب الظهور إعلامياً أو الشهرة، فهو يسعى فقط إلى التوصل إلى ابتكارات واختراعات يساعد فيها مجتمعه عبر إيجاد حلول لمشكلات تواجه العمال أثناء عملهم، لاسيما في مجال المقاولات والبناء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: