أخر الأخبار

محمد قنوع .. أهم 10 معلومات عن حياة الممثل الذي نشأ في أسرة فنية عريقة واكتشفه ياسر العظمة (فيديو)

“محمد قنوع” أهم 10 معلومات عن حياة الممثل الذي نشأ في أسرة فنية عريقة واكتشفه ياسر العظمة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يعتبر الفنان والممثل السوري الراحل “محمد قنوع” أحد أبرز الفنانين السوريين الذين تمكنوا من إثبات أنفسهم ووجودهم في الدراما السورية وعلى الساحة الفنية في سوريا خلال الخمسة وعشرين سنة الماضية، حيث حفر اسمه بأحرف من ذهب بين النجوم والفنانين السوريين اللامعين.

وجاءت نجومية الفنان “محمد قنوع” كونه أدى أدوار متنوعة خلال الشخصيات التي لعبها حرفية عالية، وفقاً للعديد من النقاد المختصين بأحوال الدراما والفن.

وقد زادت إنتاجية الممثل والفنان السوري “محمد قنوع” عن 140 مسلسل وعمل فني، حيث كان حاضراً في معظم لوحات سلسلة “مرايا” الشهيرة التي أشرف عليها الفنان الكبير “ياسر العظمة”.

وفي التقرير التالي رصدنا لكم أهم 10 معلومات ومحطات في حياة الفنان “محمد قنوع” الذي وافته المنـ.ـية يوم أمس عن عمر ناهز الـ 49 عاماً.

الفنان محمد قنوع من مواليد دمشق، حيث ولد فيها سنة 1973 في السادس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول، وتوفـ.ـي فيها يوم 22 نيسان/ أبريل من عام 2023.

ينحدر الفنان “محمد قنوع” من أسرة فنية عرقية ومحبة للفن، حيث كان جده عازفاً على آلة “الترومبيت” الموسيقية، بينما يعمل أعمامه عمر وهاشم وأحمد في المسرح.

“محمد قنوع” هو ابن المخرج الإذاعي “مروان قنوع”، حيث كان والده يصطحبه معه إلى مبنى الإذاعة منذ أن كان “محمد” طالباً في المرحلة الابتدائية.

لم يتخرج الفنان محمد قنوع من المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث أنه لم يكن بحاجة إلى ذلك نظراً لأنه من خريجي مدرسة الأخوين “قنوع” الفنية وفرقة “الدبابيس”.

وإلى جانب عمل الفنان “محمد قنوع” في مسرح الأخوين “قنوع”، درس في المعهد السياسي والفندقي وتخرج منه بالتوازي مع مشاركته في بعض الأعمال الفنية مثل “مرايا”.

ويعزو “محمد قنوع” دخوله إلى عالم الفن والدراما إلى الفنان الكبير “ياسر العظمة” الذي اختاره ليشارك في العديد من حلقات مسلسل مرايا، حيث قدم العديد من اللوحات التي أظهرت موهبته وقدراته الفائقة على اللعب الكثير من الأدوار.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أطنان من الذهب والمعادن الثمينة في دولة عربية تقودها لتكون من بين الدول الأغنى عالمياً (فيديو)

زوجة الفنان “محمد قنوع” من خارج الوسط الفني، حيث لا يحبذ ذكر اسمها في وسائل الإعلام، ولا يظهر برفقتها على منصات التواصل الاجتماعي.

ولدى “محمد قنوع” 4 أولاد ماسة ومايا ومروان وعدنان، وترتدي ابنته ماس الحجـ.ـاب، في حين تظهر ابنته مايا كثيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أعلن “محمد قنوع” رفضه دخول بناته في مجال التمثيل نظراً لارتدائها الحـ.ـجاب، كما أنه كشف في إحدى المقابلات أنه وبعد كل سنوات العمل لا يملك ثروة كبيرة ولا حتى منزل في دمشق أو خارجها.

وأكد “قنوع” في كافة مقابلاته أنه ضد أداء المشاهد الجـ.ريئة التي تخــ.ـدش الحياء ولا يحبها، مشيراً إلى أن الدراما تدخل كل منزل دون استئـ.ـذان.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: