أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم السبت 24 يونيو/ حزيران 2023 تحسناً إضافياً في قيمتها وسعر صرفها أمام كافة العملات العربية والأجنبية.

واستمرت النسق التصاعدي لأداء الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات مع افتتاح تعاملات الأسبوع صباح هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 6550 ليرة سورية لكل دولار في بعض المدن في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية في سوريا صباح هذا اليوم بين حدود الـ 8775 والـ 8825 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ما سبق في ظل توقعات باستمرار التحسن التدريجي لقيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في الفترة المقبلة.

وأرجع المحللون أسباب التحسن الذي تشهده الليرة السورية في الوقت الراهن إلى عدة عوامل، من أبرزها تدفق الأموال بالعملات الصعبة من بعض الدول العربية إلى دمشق.

وبحسب توقعات المحللين فإن استمرار تدفق الأموال إلى دمشق في الفترة المقبلة يعني استمرار تحسن قيمة الليرة السورية واستقرارها بشكل واضح في المدى القريب.

ولفت المحللون إلى أهمية الاستثمارات الجديد في سوريا، مشيرة إلى أن عجلة الإنتاج في بعض القطاعات ستعاود الدوران قريباً، وهذا من شأنه دعم الاقتصاد المحلي بشكل كبير.

وبالعودة إلى أسعار العملات والدولار كما وردت في نشرة تعاملات اليوم السبت 24حزيران في دمشق، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لحدود الـ 8825 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2335

المبيع: 2358

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 359

المبيع: 364

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2404

المبيع: 2427

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار تداولات سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لتأثيرات استمرار تحسن سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار اليوم على أسعار الذهب في الأسواق المحلية، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً واضحاً.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 480 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط لأول مرة منذ مدة طويلة.

اقرأ أيضاً: توقعات جديدة بخصوص سعر صرف الليرة السورية وحديث عن طرح فئات نقدية بقيمة أكبر للتداول قريباً

ويرجح المحللون أن يستمر انخفاض سعر غرام الذهب في سوريا خلال الفترة القادمة وذلك بالاستناد إلى التوقعات التي تشير إلى استمرار تحسن قيمة الليرة السورية.

وتزامن ما سبق مع تسجيل أسعار الذهب على الصعيد العالمي انخفاضاً ملحوظاً صباح اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً إلى حدود الـ 1918 دولار أمريكي للاونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: