أخر الأخبار

كورونا على مشارف مكان إقامة بشار الأسد في دمشق.. وحشرات سوداء تجتاح مناطق سيطرة النظام (صور)

وضعت وزارة الصحة السورية سكان مبنى يبعد عن مكان إقامة رأس النظام السوري بشار الأسد أمتار قليلة تحت الحجر الصحي، عقب تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين قاطني المبني.

وذكر موقع “صوت العاصمة” الموالي لنظام الأسد، نقلاً عن مصادره الخاصة، أنه تم وضع كل من رجل الأعمال المعروف “خالد حبوباتي” رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري برفقة عائلته، بالإضافة إلى مدير إقليمي لإحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة تحت الحجر الصحي.

ويقع المبنى الذي وضع تحت الحجر الصحي على مشارف مكان إقامة بشار الأسد وعائلته في حي “المالكي” في العاصمة السورية دمشق.

ومن المعروف أن هذا الحي الدمشقي الراقي يسكنه عدد من كبار المسؤولين والتجار والشخصيات المقربة من نظام الأسد، فضلاً عن أعضاء البعثات الدبلوماسية الدولية.

ويعد المبنى المذكور أول مبنى سكني يوضع تحت الحجر الصحي بشكل كلي في العاصمة السورية دمشق، وقد طلب “حبوباتي” وضع البناء تحت الحجر عقب إصابة امرأة مسنة تسكن البناء بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت المصادر أن فترة الحجر الصحي المقررة قد اقتربت من نهايتها، مضيفة أن سكان المبنى يخضـ.ـعون لفحص طبي خاص بالكشف عن فيروس كورونا بشكل يومي.

ويشار إلى أن العديد من التقارير التي صدرت مؤخراً قد تحدثت عن مساهمة عناصر تابعين لإيران بنشر فيروس كورونا المستجد في عدة مناطق في العاصمة السورية دمشق، من بينها منطقة “السيدة زينب”.

كما أكدت التقارير عدم امتثال العناصر الإيرانيين لأوامر وضعهم في الحجر الصحي، في حين سجلت العديد من الإصـ.ـابات بالفيروس ضمن عناصر قوات نظام الأسد بعد احتكاكهم المباشر مع عناصر الجماعات الإيرانية.

اقرأ أيضاً: لقاء مرتقب بين وزير خارجية إيران وبشار الأسد لبحث 4 ملفات.. وروسيا تعلق على سير اتفاق الهدنة في إدلب

على صعيد آخر، شهدت عدة مناطق تقع تحت سيطرة نظام الأسد انتشاراً واسعاً لحشرات سوداء، اجتاحت منازل المدنيين والأحياء السكنية، بشكل يشبه ما حدث السنة الماضية.

وتداولت الصفحات الموالية للنظام السوري مجموعة من الصور التي أظهرت انتشار تلك الحشرات السوداء في أحياء مدينة حمص، ومناطق واقعة في ريف دمشق.

وعلق مدير الزراعة في محافظة حمص “نزيه الرفاعي” على انتشار الحشرات بالقول :”إنها غير ضـ.ـارة، وظهرت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة مع نهاية فصل الشتاء”.

وزعم “الرفاعي” أن مديرية الزراعة ستقوم بتجميع الحشرات المنتشرة ومن ثم ستنقلها إلى الحقول والأراضي الزراعية، بدلاً من مكافحتها، مشيراً أن لهذه الحشرات دور كبير في مكافحة حشرات أخرى تسبب ضـ.ـرراً كبيراً للمحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضاً: خطة تركية جديدة بشأن إدلب.. دمج الفصائل الثورية وتشكيل جيش موحد

الجدير بالذكر أن مناطق واسعة تقع تحت سيطرة النظام السوري، كانت قد تعرضت لموجة انتشار كبيرة للحشرات مشابهة لما يحصل الآن، في ذات التوقيت من العام الماضي.

ونشرت حينها الصفحات الموالية صوراً لأعداد كبيرة من تلك الحشرات التي انتشرت في شوارع ومنازل المدنيين، وبعض المؤسسات الرسمية، في حين نفى نظام الأسد ذلك، وزعم أن الصور ملتقطة في القارة الإفريقية.

كورونا على مشارف مكان إقامة بشار الأسد في دمشق.. وحشرات سوداء تجتاح مناطق سيطرة النظام (صور)

 

كورونا على مشارف مكان إقامة بشار الأسد في دمشق.. وحشرات سوداء تجتاح مناطق سيطرة النظام (صور)

 

كورونا على مشارف مكان إقامة بشار الأسد في دمشق.. وحشرات سوداء تجتاح مناطق سيطرة النظام (صور)

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: