أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا اليوم

سعر صرف الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 مزيداً من التراجع في قيمتها مقابل سائر العملات العالمية.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 14500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في أسواق بعض المناطق والمدن في البلاد صباح هذا اليوم.

وتم تسجيل أكبر انخفاض بقيمة الليرة السورية اليوم بأسواق المناطق الشرقية من سوريا، لاسيما أسواق الحسكة والقامشلي التي وصل فيها سعر الصرف لحدود الـ 14550 ليرة للدولار.

فيما تراوح سعر الصرف في باقي المناطق والمحافظات في البلاد بين حدود الـ 13950 والـ 14400 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الساعات القليلة الماضية.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3670

المبيع: 3727

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 476

المبيع: 484

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3778

المبيع: 3836

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية والتركية اليوم
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

من جهة ثانية، سجل سعر صرف الليرة التركية صباح اليوم الأربعاء 22-11-2023 انخفاضاً واضحاً أمام الدولار الأمريكي وكافة العملات العالمية.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي الواحد أدنى مستوى تاريخي له على الإطلاق خلال تعاملات الفترة الصباحية اليوم.

وتخطى سعر صرف العملة التركية صباح هذا اليوم مستوى الـ 28.80 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

سعر صرف الليرة التركية 22-11-2023

وبخصوص أسعار الذهب في سوريا، فقد سجلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي صباح هذا اليوم ارتفاعاً واضحاً في مختلف المدن والأسواق في البلاد.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق اليوم 22-11-2023 أرقاماً عند حدود الـ 793 ألف ليرة سورية للغرام.

أسعار الذهب في سوريا 22-11-2023

بينما وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق حلب لحدود الـ 796 ألف ليرة، في حين تخطى سعر الغرام من هذا العيار مستويات الـ 800 ألف ليرة في أسواق الحسكة.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يشرح طريقة استبدال الأوراق النقدية التالفة من العملة السورية بعد انتشارها بكثرة في سوريا

وتزامن ما سبق مع وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 1986 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: