أخر الأخبار

الدفاع التركية تنشر مشاهد جديدة لقصف الطائرات المسيرة مواقع عسكرية لنظام الأسد (شاهد)

بثت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد 1 آذار/ مارس، تسجيلات جديدة لقصف الطائرات المسيرة التابعة لها أهدافاً لقوات نظام الأسد في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأظهرت التسجيلات المصورة نجاح الطائرات المسيرة التركية باستهداف مواقع تابعة للنظام السوري في ريفي إدلب وحلب.

وبحسب التسجيلات فإن عملية القصف كانت دقيقة جداً، حيث أصابت الطائرات المسيرة أهدافها بشكل مباشر، ودقة متناهية.

وعلقت وزارة الدفاع التركية على التسجيلات الجديدة التي نشرتها على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، بالقول إن الطيران التركي المسير قصف أهداف تابعة لنظام الأسد في مدينة سراقب، وبلدات الزربة والشيخ أحمد والطلحية، في ريفي حلب وإدلب.

وقد أدى القصف إلى تدمير مجموعة من العربات والآليات العسكرية، وناقلات الجند، والأسلحة المضادة للدروع، بالإضافة لمركبات عسكرية متنوعة تابعة للنظام السوري، وذلك وفقاً للتسجيلات الجديدة.

كما أسفر استهداف الطائرات المسيرة لتجمعات عناصر قوات نظام الأسد، إلى مقتل عدد كبير منهم، إذ يظهر ذلك بوضوح من خلال المشاهد التي نشرتها وزارة الدفاع التركية.

اقرأ أيضاً: وزير الدفاع التركي يطلق اسم “درع الربيع” على العملية العسكرية ضد نظام الأسد في إدلب.. ويوضح أهدافها

وفي الإطار ذاته، كان وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” قد أعلن صباح اليوم الأحد 1 آذار/ مارس، بأن العملية العسكرية “درع الربيع” مستمرة ضد قوات نظام الأسد في إدلب.

وأكد “آكار” أن العملية ستستمر حتى تحقيق أهدافها، مضيفاً أنها بدأت ليلة 27 شباط/ فبراير الفائت، رداً على مقتل 36 جندي تركي على يد قوات النظام السوري في جبل الزاوية.

وأضاف أن أهداف العملية العسكرية، هي منع النظام السوري من ارتكاب المزيد من المجازر بحق أبناء شعبه، بالإضافة لإجباره على الانسحاب إلى حدود اتفاق سوتشي 2018.

وأوضح أن نتائج الرد على الهجوم الدنيء الذي نفذته قوات النظام السوري على مواقع الجيش التركي في إدلب حتى الآن، هي قتل أكثر من 2200 تابعين لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: معركة في سماء إدلب.. تركيا تسقط طائرتين حربيتين لنظام الأسد (فيديو)

وأشار إلى تمكن القوات التركية من تدمير مدارج طائرات، و8 مروحيات، وأكثر من 100 دبابة، ونحو 75 مدفع ميداني وراجمة صواريخ، فضلاً عن 3 منظومات دفاع جوي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع التركية كانت قد أعلنت ظهر اليوم عن تمكن قواتها الجوية من إسقاط طائرتين حربيتين من طراز “سوخوي 24” تابعتين لنظام الأسد في سماء إدلب.

وذلك رداً على إسقاط النظام السوري طائرة تركية مسيرة في أجواء المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، باستخدام منظومة الدفاع الجوي التي قامت القوات التركية بتدميرها عقب الهجوم.

اقرأ أيضاً: لصد الطائرات التركية المسيرة.. نظام الأسد يعلن إغلاق المجال الجوي فوق إدلب

وتزامن ذلك مع إعلان نظام الأسد إغلاق المجال الجوي فوق محافظة إدلب والشمال السوري بوجه حركة الطائرات، وذلك لمنع دخول الطائرات التركية المسيرة إلى أجواء المنطقة.

في حين اعترفت وكالة الأنباء السورية “سانا”، بإسقط تركيا طائرتين حربيتين تابعتين لنظام الأسد في أجواء إدلب، مضيفة أن الطيارين هبطوا بمظلاتهم بخير، دون أن تكشف مصير الطائرتين الحربيتين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: