أخر الأخبار

قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

طيف بوست – فريق التحرير

رغم تداعيات انتشار “فيــ.ـروس كـ.ـورونا” خلال العام الماضي إلا أن ذلك لم يقف حائلاً أمام العديد من الأشخاص الذين استطاعوا زيادة حجم ثروتهم لينضموا إلى قائمة الأثرياء حول العالم.

ووفقاً لآخر قائمة صادرة عن مجلة “فوربس” لأثرياء العالم، فقد شهدت القائمة دخول نحو 500 ملياردير جديدة، بمعدل إضافة ملياردير واحد كل 17 ساعة.

أما بالنسبة لثروات أغنياء العرب، فقد زادت في قائمة عام 2021، لكنها لم تتضاعف كما هو الحال في الزيادة التي شهدتها ثروات “مليارديرات” العالم.

وبحسب قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي والتي نشرتها المجلة مؤخراً، فإن 22 مليارديراً عربياً يمتلكون أكثر من 53 مليار دولار في قائمة 2021، بزيادة قدرها 6 مليارات دولار، عما كانت عليه في قائمة عام 2020.

وقد شهدت قائمة أغنى الأشخاص في الوطن العربي لعام 2021 دخول الملياردير المصرفي المغربي “عثمان بن جلون”، والقطري “حمد بن جاسم”.

قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي

المركز الأول: ناصيف ساويرس

قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي
ناصيف ساويرس

وتقدر ثروة رجل الأعمال المصري “ناصيف ساويرس”، بنحو 8.3 مليار دولار، وهو يأتي في المركز 297 في قائمة أثرياء العالم، والأول على مستوى الوطن العربي لعام 2021.

المركز الثاني: يسعد ربراب

يسعد ربراب
يسعد ربراب

حل في المركز الثاني عربياً، رجل الأعمال الجزائري “يسعد ربراب”، حيث يمتلك نحو 5 مليارات دولار، ويأتي في المركز 589 عالمياً.

المركز الثالث: ماجد الفطيم

ماجد الفطيم
ماجد الفطيم

جاء في المركز الثالث، رجل الأعمال الإماراتي “ماجد الفطيم” بصافي ثروة يقدر بنحو 3.6 مليار دولار أمريكي، وهو في المركز 831 في قائمة أثرياء العالم لعام 2021.

المركز الرابع: نجيب ساويرس

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

جاء في المركز الرابع عربياً “نجيب ساويرس” وهو أحد كبار رجال الأعمال في مصر، ويمتلك نحو 3.2 مليار دولار، وهو في المرتية 956 على مستوى العالم في الوقت الحالي من حيث صافي ثروته، وفقاً لآخر تصنيف صادر عن مجلة “فوربس”.

المركز الخامس: عبد الله الغرير

قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي
عبد الله الغرير

حل في المركز الخامس عربياً، رجل الأعمال الإماراتي “عبد الله الغرير” بصافي ثروة يبلغ أقل من 3 مليارات دولار أمريكي، وهو في المركز 1111 عالمياً.

المركز السادس: محمد منصور

محمد منصور
محمد منصور

حصل على المركز السادس ضمن قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي ، رجل الأعمال المصري “محمد منصور” بصافي ثروة يقدر بنحو 2.5 مليار دولار، وهو في المرتبة 1249 عالمياً.

المركز السابع: حسين سجوان

حسين سجوان
حسين سجوان

نال رجل الأعمال الإماراتي “حسين سجوان” المركز السابع في القائمة العربية الصادر عن مجلة “فوربس” لأثرياء العرب، حيث يمتلك ثروة تقدر بحوالي 2.4 مليار دولار، وهو في المركز 1299 عالمياً.

المركز الثامن: سهيل بهوان

حسين سجوان
سهيل بهوان

جاء في المركز الثامن رجل الأعمال العُماني “سهيل بهوان”، حيث تقدر ثروته بنحو 2.3 مليار دولار أمريكي، وهو في المرتبة 1362 عالمياً.

المركز التاسع: عبد الله الفطيم

عبد الله الفطيم
عبد الله الفطيم

جاء في المركز التاسع عربياً رجل الأعمال الإماراتي “عبد الله الفطيم”، حيث تقدر ثروته  بنحو 2.2 مليار دولار أمريكي، وهو في المركز 1444 عالمياً.

المركز العاشر: عزيز أخنوش

قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي
عزيز أخنوش

حل في المركز العاشر في قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي لعام 2021، رجل الأعمال المغربي “عزيز أخنوش”، حيث يقدر صافي ثروته بنحو 1.9 مليار دولار، وهو في المرتية 1664 عالمياً

اقرأ أيضاً: قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

تجدر الإشارة إلى أن مجلة “فوربس” المختصة بمتابعة أخبار أصحاب رؤوس الأموال حول العالم، قد نوهت أن إجمالي عدد أصحاب المليارات في العالم قد ارتفع إلى 2755 ملياردير، وذلك من الذين تبلغ قيمة صافي ثروتهم نحو 13 ترليون دولار.

وذكرت في تقريرها الصادر مؤخراً أن أغنى 10 أشخاص في العالم يمتلكون أكثر من 1.15 ترليون دولار، بعد أن كان إجمالي ما يملكون في عام 2020 نحو 686 مليار دولار.

وأشارت أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في صدارة قائمة الدول التي تمتلك أكثر عدد مليارديرات في العالم.

وأوضحت أن عدد الأثرياء في أمريكا وصل في عام 2021 إلى نحو (724) ملياريراً، بينما وصل عدد المليارديرات في الصين إلى (698) ملياردير، وتليها الهند في المرتبة الثالثة حيث بلغ فيها عدد المليارديرات (140) ملياردير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: