أخر الأخبار

صويلو: السوريون في بلادنا مصدر غنى وقوة لنا.. والمسيرة التركية الجديدة “إقينجي” تدعوكم لربط الأحزمة!

صويلو: السوريون في بلادنا مصدر غنى وقوة لنا.. وإعلان موعد عرض فيلم وثائقي عن الطائرة المسيرة “إقينجي”

طيف بوست – فريق التحرير

قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، إن بلاده نجحت بإنهاء عصر الوصاية الخارجية عليها في عهد الرئيس الحالي “رجب طيب أردوغان”.

وحول تواجد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، أكد الوزير التركي أن “السوريين مصدر غنى وقوة لتركيا”، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية أجراها مساء الأمس.

وأضاف “صويلو” أن تركيا تمكنت من إنهاء عصر التبعية للخارج عبر تصديها للإرهـ.ـاب، والعناصر الإنقلابية، إلى جانب تطوير الاقتصاد المحلي وتشجيع الإنتاج الوطني.

وأوضح أن بلاده استقبلت كل الناس على مدار العصور، من دول البلقان، ومن الدول الآسيوية، ومن العراق وسوريا وغيرها من الدول حول العالم.

وأكد أن القيادة التركية لا تفكر عند استقبالها للاجئين بالأمور المادية، موضحاً أنها صاحبة فكر معنوي قبل أي شيء.

وتابع قائلاً: “هذه المنطقة الجغرافية التي نقطنها، تعتبر من أغنى المناطق حول العالم، وغناها يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنوع البشري والثقافي الموجود فيها”.

واستطرد بالقول: “السوريون في تركيا مصدر غنى وقوة لنا، لقد جاؤوا بالآلاف إلى بلادنا، والعديد منهم قد أنجبوا أولاداً هنا، وهذا يشكل غنى لتركيا”.

وأشار “صويلو” إلى أن تركيا بلد معطاء، تقوم بإكرام اللاجئين وفق تاريخها، ووفقاً لما أمر به الله تعالى، مضيفاً: “إن الله يراقبنا ويحاسبنا على تقصيرنا وأعمالنا”.

يذكر أن “صويلو” يمتلك سجل حافل في مكافحة “الإرهاب” والعناصر الإنقلابية من جماعة “غولن”، كما أنه دائماً ما يناصر اللاجئين السوريين وقضيتهم، إذ قال في أكثر من مناسبة أنه يدعم سياسة أردوغان المتعلقة بتجنيس الأطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا.

وقد أكد “صويلو” على موقفه الداعم للاجئين السوريين المتواجدين في تركيا دائماً، حيث يصفوهم بالمهاجرين، ويدافع عن الأثر الإيجابي الذي أحدثوه داخل المجتمع التركي واقتصاد البلاد.

كما أنه وقف ضد العديد من الحملات العنصـ.ـرية التي تحرض على الكراهية ضد اللاجئين عموماً، وتواجد اللاجئين السوريين في تركيا على وجه الخصوص.

اقرأ أيضاً: بعد سوريا.. أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتهاوى أمام المسيرات التركية في ليبيا

على صعيد آخر، دعا المدير الفني لشركة “بايكار” للصناعات الدفاعية التركية “سلجوق بيرقدار” إلى ربط الأحزمة، وذلك استعداداً لمشاهدة فيلم وثائقي عن الطائرة المسيرة إقينجي المحلية الصنع.

وأعلن “بيرقدار” عن موعد عرض الفيلم الوثائقي القصير عن الطائرة المسيرة “أقينجي”، حيث من المقرر أن يعرض في أول أيام عيد الفطر السعيد.

وقال “بيرقدار” في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء أمس: “يوم الأحد المقبل، أنتم على موعد مع القصة.. قصة ولادة مغامراتنا مع الطيران”.

وأرفق المهندس التركي تغريدته بتسجيل مصور يظهر كيف كانت ردود أفعال فريق الشركة من المهندسين والفنيين أثناء مراقبتهم الاختبار الأول للطائرة المسيرة “إقينجي”.

هذا وقد أعلن “بيرقدار” مساء يوم الخميس أن شركة “بايكار” تتجهز للإعلان عن الطائرة المسيرة الجديدة “إقينجي” خلال فترة قصيرة.

وأضاف: أن “الطائرة المسيرة التركية الجديدة متطورة جداً”، مشيراً إلى أنها صممت وفق أحدث المعايير التكنولوجية العصرية، معتبراً أنها تأتي تعبيراً عن حرية الشعب التركي واستقلاله الخارجي.

وتتمتع طائرات “أقينجي” بميزات وقدرات فنية عالية نظراً لاعتماد تصميمها على أنظمة تكنولوجية متطورة، حيث بمقدور الطائرة أن تؤدي مهاماً تؤديها الطائرات الحـ.ـربية.

اقرأ أيضاً: بعد نجاح “بيرقدار”.. تركيا تكشف الستار عن طائرة مسيرة جديدة بمواصفات خيالية (فيديو)

يذكر أن شركة “بايكار” كانت قد أعلنت عن نجاح أول اختبار للطائرة المسيرة الجديدة محلية الصنع “أقينجي” خلال شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2019.

وأكدت الشركة حينها أن تركيا باتت من ضمن 4 دول حول العالم التي تملك هذا النوع من الطائرات التي أثبتت نجاحها وفعاليتها عبر مشاركتها في العمليات العسكرية التركية في كل من سوريا وليبيا والعراق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: