أخر الأخبار

نجم الثورة “فارس الحلو” يجلد الدراما السورية وينتقد طريقة تعاطيها مع حقيقة ما يجري في سوريا (فيديو)

نجم الثورة “فارس الحلو” يجلد الدراما السورية وينتقد طريقة تعاطيها مع حقيقة ما يجري في سوريا (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أطل الفنان والممثل السوري “فارس الحلو” في مقابلة تلفزيونية جديدة، تحدث خلالها عن رحلة معارضتها للنظـ.ـام في سوريا، منتقداً الطريقة التي تعاطى فيها صناع الدراما السورية مع حقيقة ما يجري في البلاد، مشيراً أن الدراما المحلية تجاهلت الوقائع والحقائق.

وذكر “الحلو” خلال مقابلة أجراها مع قناة “العربية” ضمن برنامج “روافد” أن الدراما في سوريا اليوم انزلقت في حفرة الإساءة وبعيدة كل البعد عن تسليط الضوء على الواقع.

كما لفت الفنان السوري إلى وجود رقابتين تتحكمان اليوم بالدراما السورية، مبيناً أن حكـ.ـومة النظـ.ـام محكومة اليوم بقرارات أوساط أخرى.

وأوضح أن تلك الأوساط هي التي تملي أفكارها على مضمون ما يتم تقديمه خلال المسلسلات والأعمال الفنية في سوريا اليوم.

وأشار “الحلو” إلى أن الدراما المحلية في الفترة الراهنة محكومة برقابة رسمية، واصفاً إياها بـ”اللعـ.ـينة” على حد وصفه خلال المقابلة.

أما الرقابة الثانية التي تحدث عنها الفنان والممثل السوري “فارس الحلو”، فهي رقابة اجتماعية، أي أن المجتمع يفرض آراءه كذلك الأمر على ما يتم تقديمه خلال الأعمال الفنية.

ونوه “الحلو” في معرض حديثه إلى أن المسلسلات والأعمال الفنية التي يتم يصدرها ويقدمها صناع الدراما السورية في الوقت الحالي تفتقد لأي سقف طموح، على حد قوله.

ولفت “الحلو” إلى أن سقف الوطن منخفض جداً بما يتعلق بالإنتاج الفني والدرامي للأعمال السوري التي يتم عرضها على الشاشات في الوقت الراهن.

وشدد الفنان والممثل السوري “فارس الحلو” على مسألة تجاهل الدراما السورية حالياً لواقع ومأساة السوريين إلى حد كبير.

وبيّن “الحلو” في ختام حديثه عن الدراما السورية وطريقة تعاطيها مع ما يجري في سوريا، أن الدراما المحلية عمدت إلى تزييف الواقع بدل أن تكون المرآة التي تعكسه.

اقرأ أيضاً: الفنان والممثل السوري “سلوم حداد” لاجئاً في ألمانيا؟

وأكد الفنان السوري الذي أعلن وقوفه إلى جانب ثـ.ـورة السوريين ضد النظـ.ـام منذ عام 2011، على أن الدراما السورية لم تحاكي المأساة في سوريا بشكلها الحقيقي على الإطلاق.

فارس الحلو ممثل وفنان سوري ولد في مدينة “مشتى الحلو” التابعة لمحافظة طرطوس في شهر أغسطس/ آب سنة 1961.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان “فارس الحلو” من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، حيث نال عضوية المعهد سنو 1984.

ويعيش “الحلو” حالياً في العاصمة الفرنسية “باريس” بعد أن لجأ إليها نتيجة إعلانه الوقف إلى جانب الشعب السوري في ثورتهم ضد النظـ.ـام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: