أخر الأخبار

عملية أمنية جديدة للجيش التركي في الشمال السوري

كشفت وزارة الدفاع التركية عن قيام الجيش التركي بعملية أمنية جديدة في مناطق شمال شرقي سوريا ضد عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت الوزارة إن عناصر من الجيش التركي قاموا بتنفيذ عملية مداهمة خاطفة على العديد من المواقع التي يتمركز فيها عناصر “قسد” شمال محافظة الرقة.

وبحسب الدفاع التركية فقد أسفرت العملية التي نفذتها قوات تركية شمال شرقي سوريا عن إلقاء القبض على 5 مقاتلين تابعين لقوات سوريا الديمقراطية بالقرب من مدينة تل أبيض.

كما تمكنت القوة المداهمة من ضبط بعض الأسلحة والذخائر والعتاد في المنزل الذي قاموا بمداهمته، حيث أكدت وزارة الدفاع التركية أن هؤلاء العناصر الخمسة كانوا يخططون للهجوم على أحد النقاط التي تتمركز فيها القوات التركية في تلك المنطقة.

وفي السياق ذاته كانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت في 22 من الشهر الحالي عن قيام القوات الخاصة التركية بعملية أمنية مشابهة، إذ تمكنت من خلالها القوة المداهمة أن تلقي القبض على 4 مقاتلين تابعين لقوات سوريا الديمقراطية.

وقد ذكرت الوزارة حينها أن هؤلاء العناصر كانوا يستعدون للقيام بتنفيذ “عملية إرهابية” في ريف الرقة الشمالي على مقربة من مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا.

وكانت حصيلة المداهمة هي ضبط العديد من الأسلحة والذخائر والقذائف الخارقة للدروع والستر الهجومية، بالإضافة إلى ثلاثة عشر جهاز حاسوب محمول، فضلاً عن مبلغ مالي قدر بحوالي 4 مليون ليرة سورية وجدت بحقيبة تابعة لأحد عناصر قوات “قسد” الذين تم إلقاء القبض عليهم.

والجدير بالذكر أن الحكومة التركية تسعى لتأمين مناطق واسعة شمال شرقي سوريا، وطرد عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” منها، وجعلها خالية من الأسلحة، وذلك بهدف إقامة منطقة آمنة لإعادة قسم من اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها إلى تلك المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: