أخر الأخبار

عائلة الأسد وقطيع الأغنام.. هكذا تفاعل السوريون مع الصورة.. وفيصل القاسم يعلق..!

عائلة الأسد وقطيع الأغنام.. هكذا تفاعل السوريون مع الصورة.. وفيصل القاسم يعلق..!

طيف بوست – متابعات

تداول ناشطون سوريون صورة لرأس النظام السوري “بشار الأسد” وعائلته في أول ظهور علني بعد بدء الولايات المتحدة الأمريكية تطبيق “قانون قيصر” ضد النظام والدول الداعمة له.

وأثارت الصورة المتداولة موجة سخـ.ـرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ساعات قليلة على البدء بتداولها.

وسخـ.ـر معظم رواد منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة من الصور المتداولة للأسد وعائلته أثناء زيارتهم لبلدة “بلودان” في ريف العاصمة السورية دمشق.

ومن أبرز المعلقين على الصورة الإعلامي الشهير “فيصل القاسم الذي سخـ.ـر من الصورة عبر سلسلة منشورات على صفحاته الرسمية في موقعي “فيس بوك” و”تويتر”.

وتساءل “القاسم” ساخـ.ـراً: “نفسي أعرف مين هالمستشارة الإعلامية التي نشرت ووزعت صور بشار الاسد وعائلته مع الخرفان والغنم والماعز والتيوس والحـ.ـمير؟”.

وأردف: “واضح أنها تريد أن تجعله مسخـ.ـرة ومهـ.ـزلة لتعليقات ذات نكهة حيـ.ـوانية بامتياز على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع سخـ.ـريته قائلاً: “العلم عند الله، هذه من إبداعات المستشارة “السـ.ـخلة”، صدق من قال “سـ.ـخلة تلعب بعقل تيس”.

في حين كتب أحد المتابعين على الصورة قراءة لأفكار أفراد العائلة بطريقة ساخـ.ـرة تدل على اهتمامات كل شخص منهم، وماذا يدور في أذهانهم لحظة التقاط الصورة.

وبدأ بالابن الأكبر من يسار الصورة وحساباته بالرياضيات، وذلك تعبيراً عن فـشـ.ـله المتكرر في هذه المادة، حيث كتب: “250 خاروف عفشنا منن 200 بيبقى 70 ما حدا بينتبه!”.

اقرأ أيضاً: بينما يتضور السوريون جوعاً.. بشار الأسد يرتدي حذاءً بقيمة مجموع رواتب 10 موظفين..!

فيما “أسماء الأسد” زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد” يدور بذهنها الأمر الذي يشغل بالها دائماً حول عشقها للتسوق من أفخر الماركات عبر الانترنت، وذلك رداً على ابنها حيث قالت في حوارها الافتراضي: ” منبيعن ومنشتري فيون سكربينة “لوي فيتون”.

أما رأس النظام السوري “بشار الأسد”، فركز المتابع الذي أجرى التعديلات على الصورة على الإشارة إلى شـ.ـراهته للقـ.ـتل، بالقول: “هلق منقـ.ـتل الراعي، ومنعفـ.ـشن كلياتن”.

بينما علقت “زين الشام” ابنة بشار الأسد قائلة: “لمين هذا الكديش؟”، ولم يعرف القصد من هذا التعليق، لكن المتابعين ذكروا أنها تقصد الإشارة إلى والدها.

وانتهى التعليق عند ابنه الأصغر “ما الفرق بين الخاروف والبقرة؟”، حيث أشار المعلقون أن الابن الأصغر يقصد بذلك الطريقة التي يفكر بها والده.

وكان موقع “روسيا اليوم” قد كشف أن الصور الملتقطة كانت في منطقة ريف محافطة دمشق، وبالتحديدة بالقرب من بلدة “بلودان” السياحية.

اقرأ أيضاً: “نهاية متوقعة”.. قصة حب “يزن سلطاني” و”زين الشام” ابنة بشار الأسد تنتهي قبل أن تبدأ..!

وأكد الموقع أن الأسد وعائلته كانوا في زيارة خاصة إلى تلك المنطقة، فالتقطوا بعض الصور التذكارية مع عناصر أحد الحواجـ.ـز التابعة لقوات النظام قرب مدينة الزبداني.

كما التقطوا العديد من الصور، كان من بينها مجموعة صور ملتقطة أثناء تواجد عائلة الأسد قرب قطيع من الأغنام، الأمر الذي جعل الصور مادة دسمة للسخـ.ـرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: