أخر الأخبار

الغضب في رمضان خلال ساعات الصيام.. أهم النصائح للحد منه والتغلب عليه

الغضب في رمضان خلال ساعات الصيام.. أهم النصائح للحد منه والتغلب عليه

طيف بوست – فريق التحرير

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الغضب السريع في شهر رمضان خلال ساعات الصيام، حيث من السهل أن ينفعلون ويغضبون على أبسط الأشياء والأمور، وعادةً هؤلاء الأشخاص يزداد غضبهم كلنا تقدمت ساعات الصيام ويصل الغضب إلى أعلى مستوياته قبل الإفطار.

ويرجع الخبراء والأطباء أسباب الغضب في رمضان إلى عدة عوامل من أهمها التغيرات التي تطرأ على روتين الحياة اليومية، لاسيما بالنسبة لعادات النوم، فضلاً عن العطش والجوع اللذان يرهقان الإنسان خاصةً في حال بذله لجهد بدني أو ذهني.

وفي تقريرنا هذا سنقدم لكم أهم النصائح للحد من الغضب والعصبية والتغلب عليها خلال شهر رمضان، حيث أن إتباع هذه النصائح ستمكنكم من الصيام بكل هدوء واتزان.

أهم النصائح للحد من الغضب في رمضان خلال ساعات الصيام:

1- شرب كميات أكبر من الماء، حيث يجب أن لا يقل المعدل عن 2 ليتر من الماء من أجل التغلب على التأثيرات العصبية التي يسببها الجفاف.

2- التفكر في قيمة الصيام وجوهره في هذا الشهر والغاية التي فرض من أجلها، وعدم نسيان أن هذا الشهر هو شهر الطاعة الذي يجلب السكينة للنفس البشرية.

3- الانتباه إلى ساعات النوم وتجنب السهر وعدم الراحة الكافية، حيث تحدث للكثير من الاشخاص اضطرابات في النوم نتيجة السهر على البرامج التلفزيونية الرمضانية.

4- اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث ينصح بالإكثار من تناول المأكولات الغنية بالألياف والبروتينات، لاسيما الفاكهة والخضار التي تساهم في تقوية الجسم والحفاظ على توازنه خلال ساعات الصيام.

5- الاعتماد على تناول أغذية ذات مؤشر سكري منخفض، حيث يساهم ذلك في التقليل من إمكانية الإصابة بانخفاض السكر المفاجئ خلال ساعات الصيام، وهو ما قد يؤدي إلى الغضب والعصبية والتوتر.

6- الابتعاد قدر الإمكان عن المنبهات، حيث ينصح بتقليل شرب المنبهات, وذلك لما لها دور من حدوث اضطرابات في الجسم تؤدي إلى العصبية والغضب.

اقرأ أيضاً: أسباب الصداع في رمضان وطرق التخلص منه

7- الإقلاع عن بعض العادات السيئة بشكل تدريجي، مثل التدخين، حيث لا بد من الاستفادة من ساعات الصيام الطويلة في الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

8- التركيز على وجبة السحور وأن تكون غنية بالمأكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات مع عدم إغفال شرب كميات مناسبة من الماء قبل البدء بالصيام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: