أخر الأخبار

شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة جديدة لإنتاج الغاز المنزلي من الماء عبر فكرة عبقرية (فيديو)

شاب سوري ينجح في ابتكار طريقة جديدة لإنتاج الغاز المنزلي من الماء عبر فكرة عبقرية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أجبرت الظروف الصعبة في سوريا العديد من الشبان السوريين على التفكير خارج الصندوق مم أجل تأمين أساسيات الحياة، لاسيما مصادر الطاقة في ظل النقص الحاد في توفرها مثل الغاز المنزلي والمحروقات والوقود والكهرباء، حيث يعاني السوريون من عدم توفرها.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية محلية عن توصل شاب سوري إلى ابتكار طريقة جديدة للإنتاج الغاز المنزلي بكميات جيدة من الماء عبر فكرة عبقرية تبادرت إلى ذهنه في ظل تفكيره بأسلوب يمكنهم من مواجهة تحديات نقص مصادر الطاقة في البلاد.

وأوضحت التقارير أن الطريقة التي توصل إليها الشاب السوري تعتبر من الطرق المميزة والفريدة من نوعها، لاسيما من ناحية عدم الحاجة إلى أدوات باهظة الثمن، حيث اعتمد على أدوات بسيطة وغير مكلفة.

وأشارت إلى أن الشاب “محمد الهنداوي” توصل إلى ابتكار تقنية جديدة وجهاز قادر على إنتاج الغاز المنزلي الذي يمكن استخدامه في طهي الطعام وتسخين المياه وعدة استخدامات أخرى بتكلفة بسيطة جداً وبأدوات موجودة تقريباً في كل منزل.

وبينت أن فكرة الشاب تركزت بشكل أساسي في البداية على إمكانية استخلاص الغاز من الماء والتراب بحيث ينتج عازاً طبيعياً من خلالهما بأدوات بسيطة إلى أن تمكن أن التوصل إلى ابتكار تقنية وجهاز يقوم بمهمة إنتاج الغاز الطبيعي القابل للاستخدام المنزلي بطريقة مبتكرة بعد إجراء العديد من التجارب.

وفي حديث لوسائل إعلام سورية، قال الشاب محمد أن التقنية الجديدة المبتكرة تقوم على مبدأ تحويل الماء إلى غاز منزلي بكميات معقولة عبر عملية كيميائية معقدة بعض الشيء.

ولفت إلى أنه فكر كثيراً وبحث وأجرى العديد من التجارب قبل أن يتوصل إلى الحل، حيث كان هدفه من هذا الابتكار هو تخفيف معاناة السوريين قدر الإمكان الذي يعانون من نقص في وسائل طهي الطعام والتدفئة.

اقرأ أيضاً: فكرة عبقرية تقود شاب سوري إلى ابتكار مهنة غير مألوفة بات يكسب منها آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وشرح الشاب في معرض حديثه آلية عمل التقنية الحديثة التي تنتج الغاز المنزلي، حيث أشار إلى أن الجهاز الذي ابتكره يحول الماء وثاني أكسيد الكربون إلى غاز الهيدروجين من خلال عملية تفاعل كيميائي.

وأضاف الشاب أن الغاز المستخلص من المياه، هو غاز هيدروجين خفيف يصلح للاستخدام للطبخ والتدفئة وتسخين المياه، كما أنه بالإمكان توصيله إلى المولدات الكهربائية، حيث يعمل عمل الوقود.

وأكد الشاب أنه في بادئ الأمر جرب العديد من الأفكار التي لم تكن ناجحة، لأنه بالإصرار وسهر الليالي والتعب والجهد تمكن من النجاح في تحقيق أهدافه وإنتاج غاز منزلي قابل للاستخدام، حيث ساهم ذلك في توفير مبالغ مالية كبيرة وتخفيف الأعباء عن عدد كبير من السوريين.

ووفقاً للتقارير فإن الشاب السوري قد داخل إلى قائمة المخترعين حول العالم، وذلك بعد أن حصل على براءة اختراع بعد النجاح في التوصل إلى تقنية فريدة من نوعها لإنتاج الغاز المنزلي واستخلاصه من الماء.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: