أخر الأخبار

سوري يصنع المستحيل من لا شيء ويبتكر اختراعاً جديداً أدهش فيه الشركات الأوروبية (فيديو)

سوري يصنع المستحيل من لا شيء ويبتكر اختراعاً جديداً أدهش فيه الشركات الأوروبية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يزداد إصرار العديد من الشبان السوريين اللاجئين في أوروبا يوماً بعد يوم على إثبات أنفسهم وجدارتهم عبر تقديم ابتكارات واختراعات جديدة تساهم في تنمية المجتمع الذي يعيشون فيه وينالون إشادات من قبل الأوروبيين الذين أبهروا بقدرة الشباب السوريين على الإبداع.

وفي تقرير اليوم سنتناول الحديث عن قصة نجاح لاجئ سوري مقيم في ألمانيا تمكن من صناعة المستحيل من لاشيء وابتكر اختراعاً جديداً أدهش فيه الشركات الأوروبية.

فقد تمكن الشاب السوري “نسيم خليل” من الحصول على براءة اختراع من خلال ابتكارين ابدع فيهما، الأول اختراعه تقنية ذكية تساعد جسم الإنسان على تحقيق أفضل تموضع أثناء النوع عبر استخدام خاصية التنافر المغناطيسي.

وأما الاختراع الثاني، فيتمثل بابتكار الشاب السوري حقيبة ظهر ذكية تقوم على خوارزميات معينة تؤمن الحماية لحاملها  من معظم المخـ.ـاطر التي قد يتعرض لها.

وبحسب وسائل إعلام غربية، فإن الابتكار الأول تهافتت عليه كبرى الشركات في أوروبا، حيث حقق تلك الشركات مبيعات كبيرة، حيث تستخدم الخاصية لتحقيق تموضع أفضل لجسم الإنسان خلال نومه، لاسيما لمناطق مثل الكتف والأرداف وعلاج آلا الظهر وحالات ارتجـ.ـاع المريء.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري “نسيم خليل” نجح بالفعل بتسويق ابتكاره الأول، حيث قامت العديد من الشركات الطبية المختصة في عدة دول أوروبية بشراء المنتج، الأمر الذي يشير إلى أن الشاب بدأ بالفعل بأولى خطوات النجاح.

وبينت أن الأمر لم يتوقف عند الابتكار الأول، مشيرة إلى أن “خليل” يضع حالياً اللمسات الأخيرة على ابتكار جديدة عبارة عن تصميم ذكي وفريد من نوعه لحقيبة ظهر تحمي صاحبها من خلال حساسات خاصة وكاميرات صغيرة جداً يتم وصلها بجهاز لوحي دقيق.

ولفتت إلى أن تلك الحقيبة قادرة عبر خوارزميات معينة من تلقين الجهاز اللوحي بأكثر من 265 حالة خطـ.ـرة قد يتعرض لها حامل الحقيبة.

اقرأ أيضاً: باحث سوري يبتكر تقنية جديدة عجز عنها العلماء لسنوات طويلة ويصبح حديث وسائل الإعلام (فيديو)

وتقوم الخوارزميات بتحويل المعلومات والبيانات الأمنية الدقيقة إلى الجهاز، إذ بمقدور تلك الحقيبة الذكية أن تتعرف على الأوجه أو الأجسام التي تتحرك بمحيطها.

ونوهت التقارير إلى أن الحقيبة عند رصدها لأي مخاطر محدقة بحاملها تقوم بتحذيره بدرجات إنذار مختلفة بعضها عبر الاهتزاز والبعض الآخر من خلال الصفير.

وأشارت إلى أن الحقيقة مزودة كذلك الأمر بجهاز مانع للـســ.ـرقة وموصولة بأنظمة تعقب تعتمد على خاصية “جي بي إس” لتحديد موقعها.

وقد تمكن الشاب السوري “نسيم خليل” في نهاية المطاف من الحصول على براءة اختراع لحقيبة الظهر، بالإضافة إلى حصوله على تمويل بقيمة حوالي 24 ألف يورو.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: