أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ في سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية لتأثره بسعر الذهب عالمياً

ارتفاع ملحوظ في سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية لتأثره بسعر الذهب عالمياً

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 14 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في الأسواق السورية، وذلك لتأثرها بشكل مباشر بالتغيرات التي طرأت على أسعار الذهب عالمياً خلال فترة التعاملات المسائية لهذا اليوم.

وكان من المفترض أن تنخفض أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تداولات اليوم، وذلك بالاستناد إلى التحسن الذي سجلته الليرة السورية خلال الساعات الماضية أمام الدولار وبقية العملات

إلا أن أسعار الذهب على الصعيد المحلي ارتفعت بشكل ملحوظ مساء اليوم، حيث تأثرت بوضوح بالارتفاع الكبير الذي سجلته أونصة الذهب في الأسواق العالمية بعد ظهر اليوم.

ووصل سعر أونصة الذهب عالمياً مساء اليوم إلى حدود الـ 1830 دولار للأونصة الواحدة، وذلك بعد أن كان سعرها يوم أمس عند مستويات الـ 1810 دولار للاونصة.

وبموجب المتغيرات الآنفة الذكر، بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السورية السوداء إلى حدود الـ  167 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعر الغرام مساء أمس عند مستويات أعلى من الـ 165 ألف ليرة.

أما بما يتعلق بسعر غرام الذهب الرسمي في البلاد، فقد أبقت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق على أسعار الذهب الرسمية دون أي تغييرات عن النشرات السابقة.

وحددت الجمعية سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا من عيار 21 قيراط بنحو 158 ألف ليرة للغرام، وذلك لليوم التاسع على التوالي.

ووفقاً للأسعار الجديدة المسجلة مساء اليوم، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 9000 ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الأربعاء 14 تموز/يوليو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: تحسن ملحوظ تسجله الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا لهذا اليوم، فقد سجّل مبيع غرام الذهب ارتفاعاً بحوالي 2000 ليرة سورية للغرام الواحد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الأربعاء 14 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السورية السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 166.220 ليرة سورية، و 142.310 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 166.000 ليرة سورية، و 142.200 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 165.300 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 141.620 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: