أخر الأخبار

سعر جديد لليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي | الجمعة 17/4/2020

سعر صرف الليرة السورية

حافظت الليرة السورية، اليوم الجمعة 17 نيسان/ أبريل 2020، على قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1290 في العاصمة السورية دمشق، و 1285 في محافظة حلب، و 1245 في محافظة إدلب.

كما سجّلت سعر 186 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 184 في مدينة حلب، و 342 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب عالمياً، فعادت للهبوط مجدداً بعد وصولها إلى أرقام قياسية خلال الأيام الماضية، حيث سجل سعر أونصة الذهب 1692.76 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 15.14 دولار أمريكي.

كذلك شهدت أسعار الذهب في سوريا انخفاضاً، إذ سجل الذهب عيار 18  سعر 51280 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 59826 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

يذكر أن سعر الذهب في سوريا قد شهد ارتفاعاً تاريخياً منذ يومين، حيث تجاوز سعر غرام الذهب من عيار 21 الـ 61 ألف ليرة سورية، لأول مرة في تاريخ البلاد.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فشهدت هبوطاً قياسياً آخر في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية ظهر اليوم الجمعة، سعر 6.95 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2018.

وجاء الهبوط الجديد في قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات، وسط توقعات بمزيد من الانخفاض خلال الفترة القادمة.

وتشير معظم التوقعات بأن الاقتصاد التركي سيعاني من الركود خلال المرحلة القادمة، وذلك نتيجة عدة عوامل من أهمها تأثر الاقتصاد العالمي عموماً بتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويضاف إلى ذلك مخـ.ـاوف المستثمرين من تأثر الاقتصاد في تركيا بشكل خاص من تداعيات انتشار الفيروس وعدم القدرة على احتوائه في البلاد.

ويرجح الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات أن الليرة التركية ستواصل الهبوط، في حال لم تتمكن من الوصول إلى سعر 6.61 والثبات دونه.

ولفتوا إلى أن الليرة التركية من الناحية الفنية، بدأت تبدو ضعيفة نوعاً ما، متوقعين أن تشهد مزيداً من الخسـ.ـائر، وأن تصل إلى مستويات قياسية جديدة مع بداية الشهر المقبل.

وأوضحوا أن هناك احتمالات كبيرة بأن يرتفع زوج الدولار-ليرة خلال الفترة المقبلة، حيث لم يستبعدوا أن تصل الليرة التركية إلى مستويات 7.5 أمام الدولار الأمريكي.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

سعر صرف الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: