أخر الأخبار

مزارع عربي يعثر على كنز من العملات الذهبية النادرة وما حدث بعد ذلك أذهل الجميع (فيديو)

مزارع عربي يعثر على كنز من العملات الذهبية النادرة وما حدث بعد ذلك أذهل الجميع (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحتضن أراضي العديد من الدول العربية كنوزاً وآثاراً ومقتنيات قديمة نادرة باهظة الثمن من الممكن العثور عليها عن طريق الصدفة فقط، حيث لا توجد أي دلالات أو مؤشرات تدل على أماكن تواجد تلك الكنوز والآثار والمقتنيات والعملات الذهبية القديمة.

وبحسب ما هو متعارف عليه من خلال قصص اكتشاف الكنوز والدفائن، فإن معظم من يحالفهم الحظ ويعثروا على كنوز باهظة الثمن يكون الأمر مجرد صدفة محضة، إما أثناء عمليات الحفر من أجل البناء أو حينما تنجرف التربة بفعل السيول والأمطار.

ومن بين هذه القصص، تبرز أمامنا قصة مزارع فلسطيني ينحدر من منطقة “يفينة” التابعة لمدينة أسدود، حيث تمكن من العثور على كنز باهظ الثمن يكفيه ويكفي عائلته وأحفاده لعقود من الزمن.

ووفقاً لتقارير إعلامية عربية فإن المزارع كان يقوم بأعمال حفر من أجل بناء منزل في مساحة أرض يملكها بجوار منزله، ليفاجئ بصوت اصطدام أدوات الحفر بأجسام صلبة جداً تحت الأرض.

وأوضحت أن المزارع قرر حين تكرار سماع الأصوات أن يبدأ الحفر بمحيط المكان الذي يصدر صوتاً، وبالفعل وحين انتهى من الحفر وجد ما لم يكن بالحسبان، حيث لم يتخيل أن يعثر على جرة فخارية مليئة بالعملات بالذهبية.

وبينت أن العملات الذهبية التي عثر عليها المزارع تعتبر من العملات النادرة باهظة الثمن، حيث تعود إلى العصر العباسي والعصور الإسلامية القديمة.

وأضافت أن العملات التي عثر عليها المزارع مؤرخة في بداية العصر العباسي في القرن التاسع ميلادي، ومن أهم القطع النقدية الذهبية التي عثر عليها، هي قطعة من فئة الدينار الذهبي تعود لعهد الخليفة هارون الرشيد بين عامي 786 – 809.

اقرأ أيضاً: اكتشاف 8 مناطق أثرية تحت الأرض في تركيا وما تم العثور عليه فيها أذهل الجميع (فيديو)

كما تم العثور على عملة ذهبية من فئة الدينار تعود إلى سلالة الأغالبة ويعود تاريخها إلى الفترة مابين عامي 800 – 909، حيث حكمت تلك السلالة مناطق واسعة من المنطقة الشمالية في إفريقيا خلال فترة العهد العباسي.

وبحسب التقارير فإن ما حدث بعد ذلك أذهل الجميع، حيث لم يستفيد المزارع من الكنز الذي عثر عليه عن الطريق الصدفة في أرضه.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وقد قامت هيئة الآثار الإسـ.ـرائـ.ـيلية بوضع يدها على الكنز بعد أن أتاها بلاغ من أحد جيران المزارع بأنه عثر في أرضه على عملات ذهبية نادرة.

وكان المزارع يخطط لبيع العملات الذهبية النادرة عن طريق أحد الأشخاص دون علم أحد، لكن خطته لم تنجح بسبب البلاغ من قبل أحد جيرانه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: