أخر الأخبار

لأول مرة في سوريا.. مزارع يبدع في زراعة فاكهة غريبة ويجني أرباح هائلة بعد تصديرها للخارج (فيديو)

“لأول مرة في سوريا” مزارع يبدع في زراعة فاكهة غريبة ويجني أرباح هائلة بعد تصديرها للخارج (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول معظم المزارعين في سوريا التغلب على الصعوبات الاقتصادية والمعيشية التي يمرون بها نتيجة تراجع مردود الزراعات التقليدية، حيث اتجه الكثير من الفلاحين السوريين نحو زراعة أنواع غريبة ونادرة من الفواكه والأشجار والنباتات المعروف عنها أنها تدر أرباح جيدة.

وضمن هذا السياق، نجح أحد المزارعين في ريف محافظة طرطوس الساحلية في زراعة فاكهة غربية ونادرة لأول مرة في سوريا، حيث لم يسبق أن تمت زراعتها في الأراضي السورية في السابق على الإطلاق.

وبحسب تقارير محلية، فإن المزارع “محمد عطا الله” نجح في زراعة فاكهة القشطة في قطعة أرض صغيرة يملكها، مشيرة إلى أن هذا النوع من الفاكهة ينمو عادةً في المناطق الاستوائية.

وبينت التقارير أن المزارع بحث لسنوات طويلة عن أفضل نوع من الفاكهة يمكن زراعته في أرضه ويدر ربحاً وفيراً دون الحاجة إلى وجود رأس مال كبير مع نسبة خسائر ضئيلة.

وأضافت أن المزارع وبعد البحث وجد أن زراعة فاكهة القشطة تفي بالغرض، فقام بعد ذلم بتطيق كافة الممارسات اللازمة لنمو هذا النوع من الفاكهة، لاسيما تمهيد الأرض وتسميدها وتهيئة الظروف المناخية الملائمة.

وأوضحت أن المزارع بعد تطبيق كافة الإجراءات الضرورية نجح في زراعة فاكهة القشطة باهظة الثمن في أرضه، حيث بات اليوم يحصل على أرباح مالية كبيرة بعد أن فتح خطاً للتصدير إلى الخارج.

وأشارت إلى أن المزارع يقوم بتصدير معظم الإنتاج من ثمار فاكهة القشطة إلى دول الخليج العربي، حيث أن هذا النوع من الفاكهة مطلوب في الأسواق الخليجية بكثرة.

اقرأ أيضاً: انتشار زراعة نبات جديد في سوريا يدر أرباح مالية كبيرة ويؤمن قيمة غذائية مهمة للسكان (فيديو)

ونوه إلى أن الطلب على فاكهة القشطة مرتفع نظراً لمذاق هذه الفاكهة المميز والمختلف، بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة التي تحتويها ثمار هذه الفاكهة.

كما أكد أن هذه النوع من الفاكهة يحمل قيمة غذائية مرتفعة جداً، وذلك نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المتنوعة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا 

وأفاد المزارع أن الموطن الأصلي لهذه الفاكهة يعتبر مناطق شرق آسيا، وتحديداً في الهند والصين، لكن زراعتها بدأت خلال السنوات القليلة الماضية تنتشر في منطقة سواحل المتوسط في كل من سوريا ومصر ولبنان.

وختم حديثه أن طريقة زراعة فاكهة القشطة تعتبر سهلة، حيث يجب جلب البذور من موطنها الأصلي ومن ثم غرسها في ظروف مناخية وتربة مناسبة إلى أن تصبح شتلة، ومن ثم يجب زراعة الشتلات في تربة زراعية دائمة بعد أن يصبح عمر كل شتلة عاماً كاملاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: