أخر الأخبار

رجل محظوظ يعثر على كتلة ضخمة من الذهب تقدر قيمتها بـ 160 ألف دولار (فيديو)

رجل محظوظ يعثر على كتلة ضخمة من الذهب تقدر قيمتها بـ 160 ألف دولار (فيديو).. إليكم التفاصيل!

طيف بوست – فريق التحرير

يوجد العديد من المناطق حول العالم التي تستقطب الباحثين عن الكنوز والدفائن، وذلك يعود نظراً للدراسات التي يقوم بها المؤرخون وخبراء الآثار، حيث يساهم التوصل إلى كنز من الكنوز في مناطق ما إلى معرفة الكثير من الحقائق والمعلومات المهمة حول تاريخ تلك المنطقة.

ويحدد المؤرخون والخبراء فيما إذا كانت تلك المنطقة تحتوي على كنوز ودفائن من خلال دراسة الحقبة التاريخية التي يعود إليها الكنز أو المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها.

وبحسب التقارير فإن المؤرخين يدرسون محتويات الكنز من كافة الجوانب، لاسيما الأحداث التي كانت تدور في المنطقة من حـ.ـروب وما إلى ذلك للوقوف على إمكانية وجود كنوز ودفائن بكميات كبيرة في المنطقة أو المناطق المجاورة.

وأشارت التقارير إلى أن مجموعة مستكشفين استراليين اتبعوا الطريقة آنفة الذكر وكثفوا من عمليات البحث في إحدى المناطق التي تشير فيها دراسات المؤرخين إلى أنها قد تحتوي على كميات كبيرة من الذهب والتحف الأثرية.

وأوضحت أن مجـ.ـموعة المستكشفين بدأوا في البحث عن الكنوز في منطقة أطلق عليها اسم “حقول الذهب” في مقاطهة “فيكتوريا” الاسترالية.

وبينت أن أحد الرجال من المجموعة تمكن من العثور على الكنز الثمين من خلال استخدامه جهاز للكشف عن الذهب والمعادن.

ولفتت أن الرجل الاسترالي الذي يهوى البحث عن الكنوز قد عثر على كتلة ذهبية ضخمة ونادرة تقدر قيمتها بـ 160 ألف دولار أمريكي تقريباً.

ونوهت إلى أن الرجل عثر على الكتلة الذهبية في منطقة حقول الذهب بفيكتوريا والتي تعتبر من المناطق الغنية بالذهب والمعادن النفيسة.

ووفقاً للباحثين الذين عاينوا الكتلة الذهبية التي عثر عليها الرجل فإنها تعود إلى القرن التاسع عشر، مرجحين أن يكون أحد الأشخاص قام بدفـ.ـن الكتلة الذهبية في المكان بهدف إخراجها فيما بعد.

اقرأ أيضاً: رجل يعثر على كنز ثمين أغلى من الذهب في مطبخ منزله بالصدفة المحضة في قصة أقرب إلى الخيال (فيديو)

وأكد الباحثون أن الكتلة الذهبية التي عثر عليها الرجل الاسترالي عبر جهاز كشف المعادن مصنوعة من الذهب الخالص

وأشار الباحثون إلى أن الكتلة التي تم العثور عليها تعـتبر أكبر كمية ذهـب مجتمعة شـاهدوها في حياتهم خلال عملهم في هذا المـ.ـجـ.ـال.

وبالنسبة لكمية الكتلة الصلبة، فأكد الخبراء أن وزنها يبلغ نحو 4.6 كيلو غرام، حيث تم تقييم ثمنها بـ 160 ألف دولار نظراً لقيمتها التاريخية فضلاً عن قيمتها المادية.

ونوه الباحثون إلى أن عثور الرجل على الكتلة الذهبية أكدت للخبراء وأعطتهم دليلاً إضافياً أن المنطقة يوجد فيها كميات كبيرة من الذهب، حتى تم اطلاق اسم “مثلث الذهب” على المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: