أخر الأخبار

انخفاض جديد في سعر صرف الليرة التركية والسورية مقابل الدولار اليوم | الجمعة 3/4/2020

سعر صرف الليرة السورية

واصلت الليرة السورية، اليوم الجمعة 3 نيسان/ أبريل 2020، انخفاضها وسجلت تراجعاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1285 في العاصمة السورية دمشق، و 1280 في محافظة حلب، إذ انخفضت بمقدار 40 ليرة سورية دفعة واحدة مقابل الدولار الأمريكي عند المقارنة بتداولات اليومين الماضيين.

كما سجّلت سعر 194 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 192 في مدينة حلب، و 340 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

وتشير التوقعات إلى أن الليرة السورية ستشهد مزيداً من الانخفاض خلال الفترة المقبلة، حيث يتوقع بعض المحللين في مجال التحليل الفني للعملات تراجعها بشكل غير مسبوق وملامستها عتبة الـ 2000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

أما أسعار الذهب عالمياً، فعادت للارتفاع مجدداً، وتحسنت بشكل ملحوظـ، إذ ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1612.2 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 14.45 دولار أمريكي.

بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، واصلت أسعار الذهب في سوريا تحسنها أيضاً، وذلك بعد أن سجلت أعلى سعر رسمي في تاريخ البلاد منذ عدة أيام، وتجاوزت سعر 60 ألف ليرة سورية لكل غرام ذهب من عيار 21.

لتعود وتحقق استقراراً جزئياً خلال اليومين الماضيين، فيما تحسن سعرها مع افتتاح تداولات اليوم، حيث سجل الذهب عيار 18 مع افتتاح تداولات اليوم سعر 48650 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 56758 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

سعر صرف الليرة التركية

أما سعر صرف الليرة التركية ، فوصل إلى رقم قياسي جديد، وانخفضت قيمة الليرة مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع افتتاح التداولات، سعر 6.70 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، وتراجعت بشكل واضح أمام سلة العملات الرئيسية.

ومع وصول الليرة التركية إلى سعر 6.70، تكون بذلك قد سجلت رقماً قياسياً جديداً في الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي، بعد أن استقرت بشكل جزئي في الأشهر الفائتة.

وتشير معظم التوقعات إلى استمرار هبوط الليرة التركية خلال الفترة المقبلة، وذلك في حال لن تتمكن من كسر سعر 6.63 والثبات دونه، إذ يعد هذا الرقم نقطة دعم أساسية في تداولات اليوم.

ويرى المحللون في مجال التحليل الفني للعملات أن الليرة التركية من المفترض أن يكون سعرها الحقيقي 6.35 خلال جلسات التداول مقابل الدولار الأمريكي، وذلك حسب الرؤية الفنية لزوج العملات.

كما يتوقعون في حال استمرار توسع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، أن تنخفض الليرة التركية إلى مستويات غير مسبوقة في الأشهر المقبلة.

ومبدئياً يتوقع الخبراء تجاوز الليرة التركية عتبة السبع ليرات لكل دولار أمريكي واحد، وذلك في حال عدم قدرة تركيا على احتواء انتشار الفيروس، وتأثر موسم السياحة الذي يعتبر دخلاً رئيسياً وعاملاً مهماً في الاقتصاد التركي.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

سعر صرف الليرة التركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: