أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات منتصف الأسبوع!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات منتصف الأسبوع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 22 مايو/ أيار 2023 مزيداً من الارتفاع بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية لليوم الرابع توالياً بتسجيل تحسن لافت بسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن والأسواق المحلية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في بعض المحافظات في البلاد أرقاماً عند مستويات الـ 8300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وجاء ذلك بعض أن وصل سعر صرف الليرة السورية خلال تعاملات منتصف الأسبوع الماضي إلى مستويات أعلى من حدود الـ 9300 ليرة للدولار في عدة مدن سورية.

واعتبر معظم المحللون أن هذا التحسن بقيمة الليرة السورية مفاجئ نظراً لأنه لم يأتي نتيجة عوامل اقتصادية أو أدوات مالية ملموسة.

ورجح المحللون أن يكون سبب تحسن سعر صرف الليرة السورية مؤخراً ناتج عن التطورات التي شهدها الملف السوري على الصعيد السيــ.ـاسي.

وأوضح الخبراء أن عودة دمشق إلى الجامعة العربية والوعود التي قدمتها عدة دول عربية بتمويل مشاريع تحفيز الاقتصاد السوري كانت السبب المباشر بارتفاع قيمة الليرة السورية مؤخراً.

وتوقع المحللون أن يستمر تحسن سعر صرف الليرة السورية خلال الفترة القريبة المقبلة، ولكن بشرط استمرار تدفق الأموال من الدول العربية لدعم مشاريع التعافي المبكر في البلاد.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم الاثنين 22 أيار فقد تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 8350 والـ 8400 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2214

مبيع: 2244

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 417

مبيع: 424

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2274

مبيع: 2305

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار في سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتزامناً مع ما سبق واصلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي تسجيلها مزيداً من الانخفاض خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن في البلاد.

وبلغ سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً بدمشق صباح اليوم لحدود الـ 468 ألف ليرة سورية للغرام، وذلك في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: اكتشاف عملات أغلى من الذهب يحل لغزاً عجز عنه العلماء لسنوات طويلة ويعتبر الأندر في العالم (فيديو)

ورجحت مصادر اقتصادية محلية أن تواصل أسعار الذهب في سوريا انخفاضها بشكل كبير خلال الأيام المقبلة بالاستناد إلى توقعات استمرار تحسن قيمة الليرة السورية.

وبالتزامن مع ما سبق وصل سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي إلى مستويات قريبة من حدود الـ 1975 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحـ.ـدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: