أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تداولات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 7 مارس/ آذار 2023 ، سعراً جديداً أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستمرت العملة المحلية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم بتسجيل مزيد من الانخفاض والتراجع بقيمتها وسعر صرفها، لاسيما مقابل الدولار الأمريكي.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في بعض الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم عتبة الـ 7600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وتراوح سعر الصرف في كافة المحافظات والمدن السورية بين مستويات الـ 7450 والـ 7650 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر رسمية سورية أن اللجنة الاقتصادية المسؤولة عن سعر صرف الليرة السورية لا تملك أي أدوات لتثبيت سعر الصرف.

ولفتت المصادر إلى أنه بالرغم من دخول ملايين الدولارات إلى خزينة البنك المركزي شهرياً إلا أن ذلك لا يساهم في استقرار أو تحسن سعر الصرف.

وأوضحت أن ذلك يعود إلى أن النفقات أكبر بكثير من الأموال التي تدخل إلى الخزينة العامة للدولة، فهي تحتاج إلى مصاريف هائلة تتخطى الأرقام التي تدخل الخزينة.

وبحسب المصادر فإن الحل الوحيد الذي من الممكن أن يعيد لليرة السورية استقرارها هو عودة عجلة الإنتاج في البلاد للدوران وهو ما يبدو أنه صعب ضمن الظروف الحالية.

وبالعودة للنشرة الواردة صباح اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 في أسواق دمشق، فقد تجاوز سعر صرف الليرة السورية فيها حدود الـ 7475 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1967

مبيع: 1990

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 389

مبيع: 395

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2025

مبيع: 2049

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية أسعار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وتفاعلت أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً مع استمرار انخفاض قيمة الليرة مقابل الدولار مسجلة ارتفاعاً جديداً في كافة المدن في البلاد.

وبلغت أسعار الذهب في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات قياسية جديدة وغير مسبوقة في السوق السوداء بدمشق.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح مميزة يكتبها لاجئ سوري في سويسرا مخلداً اسمه بأحرف من ذهب ويبهر الأوروبيين (فيديو)

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط مستويات الـ 395 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد صباح اليوم في الأسواق الرئيسية.

وترافق ذلك مع وصول سعر الأونصة الذهبية على المستوى العالمي إلى مستويات الـ 1854 دولار أمريكي لكل أونصة واحدة صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: