أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

سعر مبيع غرام الذهب يسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم السبت 5 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بما يتعلق بتعاملات السوق السوداء في الأسواق السورية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء هذا اليوم بنحو 1700 ليرة سورية قياساً بالأسعار المسجلة أمس مساءً.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السورية السوداء نحو 173.500 ليرة سورية للغرام الواحد.

وسجلت أسعار الذهب على الصعيد المحلي هذا الارتفاع لتأثرها بعاملين أساسيين، الأول يتعلق بانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي ومختلف العملات الأجنبية مع افتتاح تعاملات اليوم.

أما العامل الآخر الذي أثر على أسعار الذهب في سوريا فيتمثل بعودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى الارتفاع بشكل ملحوظ خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعرها إلى نحو 1891 دولار للأونصة.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية في البلاد، فقد أبقت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق على سعر مبيع غرام الذهب دون أي تغيير لليوم الثالث على التوالي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط بنحو 159 ألف ليرة سورية، وذلك في نشرتها الرسمية التي صدرت عنها ظهر هذا اليوم.

وبحسب التغيرات الجديدة بأسعار الذهب في السوق السورية، فقد أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 14000 ليرة سورية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم التوقعات إلى إمكانية تسجيل أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعاً خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بالتوازي مع التحليلات التي أشارت إلى قابلية ارتفاع سعر أونصة عالمياً خلال تعاملات الأسبوع القادم.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم السبت 5 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: (159.000) ليرة سورية للمبيع، و (158.500) ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: (136.286) ليرة سورية للمبيع، و (135.786) ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب التي تم تسجيلها خلال فترة التعاملات المسائية لهذا اليوم في السوق السوداء السورية، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم السبت 5 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لنشرة تداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق دمشق مساء اليوم نحو 173.500 ليرة سورية، و 148.200 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق حلب مساء اليوم نحو 173.280 ليرة سورية، و 148.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال سوريا اليوم مساءً نحو 170.100 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 146.500 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: