أخر الأخبار

سعر غرام الذهب الرسمي في سوريا يتساوى مع سعره في السوق السوداء لأول مرة منذ أسابيع!

سعر غرام الذهب الرسمي في سوريا يتساوى مع سعره في السوق السوداء لأول مرة منذ أسابيع!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 18 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً قياسياً في الأسواق السورية بالنسبة لتعاملات “السوق السوداء”.

فيما استقرت أسعار الذهب الرسمية الواردة في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات اليوم على الأسعار المسجلة يوم أمس، وذلك نظراً لعدم إصدار الجمعية نشرةً لأسعار الذهب يوم الأحد كما هو معتاد.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في “السوق السوداء” مساء اليوم إلى مستوى قياسي جديد لم تصل إليه منذ أشهر عديدة.

وجاء الانخفاض بنحو 7 آلاف ليرة سورية بالمقارنة مع السعر الرائـ.ـج في السوق خلال التداولات المسائية يوم أمس.

فيما بقي السعر الرسمي لمبيع الذهب في سوريا عند حدود الـ 151 ألف ليرة سورية في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة.

ونتيجة الأسعار الجديدة المسجلة مساء اليوم، تساوى سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية وسعر المبيع في “السوق السوداء” وذلك لأول مرة منذ أسابيع طويلة، وذلك بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس حوالي 5 آلاف ليرة سورية.

ومن المعروف أن أسعار الذهب في سوريا تكون أعلى بشكل واضح في “السوق السوداء” عند مقارنتها بالسعر الرسمي الصادر عن جمعية الصاغة، إلا أنها اليوم خـ.ـالفت القاعدة، حيث تساوى السعرين، وهو أمر نادر الحدوث فيما سبق.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في سوريا مساء اليوم الأحد 18 نيسان/ أبريل 2021 كما جاءت في نشرة” جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 151.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 150.500 ليرة سورية للشراء.

بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 129.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 128.929 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: قائمة أغنى 10 أشخاص في الوطن العربي.. إليكم أحدث تصنيف لعام 2021

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في نشرة تعاملات “السوق السوداء” والتي يعتمد عليها معظم أصحاب محلات الذهب في سوريا، فقد سجل سعر مبيع الغرام انخفاضاً واضحاً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع قياسي سجلته الليرة السورية اليوم مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

وفيما يلي أسعار الذهب في الأسواق السورية مساء اليوم الأحد 18 نيسان/ أبريل 2021 بحسب نشرة تعاملات “السوق السوداء” أو ما يسميه البعض “السعر المتداول في السوق”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة دمشق اليوم مساءً 151.000 ليرة سورية، و 129.400 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة حلب 150.600 ليرة سورية، و 128.900 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق إدلب والشمال السوري  مساء اليوم 149.100 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 127.880 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

هذا ومن المتوقع أن تتجه جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق يوم الغد إلى تخفيض سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا بحدود الـ 6 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة، وذلك بسبب تحسن قيمة الليرة السورية مساء اليوم ووصولها إلى أفضل سعر لها أمام الدولار منذ أشهر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: