أخر الأخبار

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. الليرة في نسق تصاعدي

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. الليرة في نسق تصاعدي

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من التحسن والارتفاع في قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وتمكنت الليرة السورية خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية من الحفاظ على نسقها التصاعدي أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في أسواق المناطق الوسطى والساحلية، لاسيما في أسواق حمص وحماة واللاذقية.

وقد وصل سعر صرف العملة السورية في هذه المناطق إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14575 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم بين حدود الـ 14700 والـ 14750 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وأما في أسواق المناطق التي تقع شرق البلاد، وخاصةً في الحسكة والقامشلي، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار.

في حين وصل سعر صرف الدولار في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى مستويات الـ 15325 ليرة سورية للدولار الواحد صباح هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: أزمة المشتقات النفطية ترفع أسعار المواد التموينية في سوريا بشكل كبير.. إليكم الأسعار الجديدة

ويتزامن ذلك مع ترجيحات بعودة العملة السورية إلى مسار الانخفاض بقوة أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

الليرة السورية – الريال السعودي

الشراء: 3907

المبيع: 3937

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 426

المبيع: 431

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4005

المبيع: 4036

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب نشرة مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار الليرة السورية 2 أكتوبر 2024
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم، فقد استمرت أسعار الذهب بتسجيل مزيد من الارتفاع في كافة المدن والأسواق في سوريا.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا اليوم بعودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى مسار الارتفاع، حيث عادت لتسجل أرقام أعلى من حدود الـ 2670 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

وتزامناً مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء في كل من دمشق وحلب إلى مستويات المليون و125 ألف ليرة سورية، وهي مستويات قريبة من أعلى قمة وصل إليها سعر الغرام من هذا العيار في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: