أخر الأخبار

ارتفاع متواصل في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تهوي بشكل كبير اليوم!

ارتفاع متواصل في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تهوي بشكل كبير اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 29 سبتمبر/ أيلول 2023 المزيد من التحسن والارتفاع بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية ارتفاعها بشكل متواصل أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات صباح اليوم في كافة المدن والمحافظات في سوريا.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم حدود الـ 13350 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في عدة محافظات، وذلك لأول مرة منذ عدة أشهر.

وتراوح سعر صرف الليرة عموماً في كافة الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم بين مستويات الـ 13350 والـ 13750 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبحسب معظم المصادر الاقتصادية السورية فإن هذا الاستقرار والتحسن المتواصل بقيمة الليرة السورية ليس إلا تحسناً وهمياً لا يستند إلى أسس اقتصادية متينة.

ورجح بعض الخبراء أن تكون هناك لعبة وخطة جديدة يمارسها مصرف سوريا المركزي من أجل سحب القطع الأجنبي من السوق بسعر منخفض ومن ثم بيعها فيما بعد بأسعار مرتفعة.

وأشار الخبراء إلى أن البنك المركزي السوري نفذ هذه الخطة أكثر من مرة خلال السنوات الماضية وتسبب بأضرار كبيرة لعدد كبير من المواطنين السوريين.

وفي ضوء ما سبق يتوقع المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع المقبلة لمستويات قياسية في الانخفاض، وذلك حين ينهي البنك المركزي لعبته.

وبالعودة إلى نشرة تداولات هذا اليوم وسعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق اليوم الجمعة 29 أيلول، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13450 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3549

مبيع: 3692

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 486

مبيع: 494

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3647

مبيع: 3691

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

ارتفاع متواصل في قيمة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالتزامن مع استمرار تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم، استمرت أسعار الذهب في سوريا بالتهاوي في مختلف المدن والأسواق في البلاد.

وهوت أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية في الأسواق السورية متأثرة بتحسن قيمة الليرة السورية الذي تزامن مع انخفاض كبير بأسعار الذهب على الصعيد العالمي.

اقرأ أيضاً: انتشار مشاريع زراعية مبتكرة وأنواع جديدة من الزراعة في سوريا تدر أرباح خيالية على المزارعين (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم في دمشق مستويات الـ 715 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط بمقدار انخفاض بأكثر من 15 ألف ليرة خلال 24 ساعة.

وجاء ذلك تزامناً مع انخفض سعر أونصة الذهب عالمياً صباح هذا اليوم، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية لحدود الـ 1875 دولار أمريكي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: