أخر الأخبار

تحسن مستمر بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار وانخفاض جديد بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

تحسن مستمر بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار وانخفاض جديد بأسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 25 أغسطس/ آب 2023 ارتفاعاً جديداً بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من التحسن بقيمتها أمام الدولار الأمريكي في كافة الأسواق المحلية لليوم الثالث على التوالي.

ولامس سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية مستويات الـ 13300 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في الأسواق الرئيسية في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية عموماً في كافة المدن والمحافظات السورية صباح هذا اليوم بين حدود الـ 13300 والـ 13800 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد الأسبوع الفائت إلى مستويات لامست حدود الـ 17 ألف ليرة سورية لكل دولار.

ورغم استمرار تحسن قيمة الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية أمام الدولار وبقية العملات إلا أن الترجيحات لا تزال تشير إلى أن سعر الصرف مقبل على انخفاضات متتالية.

ويرى معظم المحللين أن سعر صرف الليرة السورية من الممكن أن يعود لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 17000 ليرة سورية للدولار الواحد مع نهاية تعاملات الشهر الحالي.

ولا يستبعد المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات قياسية وغير متوقعة في الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات الشهرين القادمين.

وبالعودة إلى نشرة تداولات اليوم الجمعة 25 آب وما ورد فيها من أسعار، فقد سجل سعر صرف الليرة السوية بأسواق دمشق أرقاماً عند مستويات الـ 13350 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3508

المبيع: 3564

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 481

المبيع: 490

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3605

المبيع: 3663

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

تحسن مستمر بقيمة الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي صباح  هذا اليوم فقد واصلت أسعار الذهب تسجيلها المزيد من الانخفاض تزامناً مع التحسن المستمر بقيمة الليرة السورية.

وانخفض سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب من مختلف العيارات خلال الساعات القليلة الماضية بمعدل نحو خمسة آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: ثروة خفية ونادرة تملكها عدة دول عربية ستقلب موازين الاقتصاد العالمي لعقود من الزمن (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من الذهب عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا إلى مستويات الـ 725 ألف ليرة سورية للغرام في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم.

وترافق ذلك مع وصول أسعار الذهب على المستوى العالمي إلى حدود الـ 1915 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: