أخر الأخبار

انخفاض كبير في قيمة الليرتين السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي اليوم | الجمعة 20/3/2020

سعر صرف الليرة السورية

واصلت الليرة السورية، اليوم الجمعة 20 آذار/ مارس 2020، انخفاضها وسجلت تراجعاً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1175 في العاصمة السورية دمشق، و 1170 في محافظة حلب، إذ انخفضت أكثر من 60 ليرة سورية دفعة واحدة لكل دولار أمريكي مقارنةً بتداولات الأيام الماضية.

كما سجّلت سعر 180 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 179 في مدينة حلب، و 310 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب في سوريا، فقد سجّل الذهب عيار 18 سعر 41575 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 48504 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

في حين ارتفع سعر أونصة الذهب بشكل ملحوظ وسجل 1506.72 دولار أمركي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 12.85 دولار أمريكي.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فتشهد تراجعاً ملحوظاً وغير مسبوق في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، في الأيام القليلة الماضية.

حيث تخطت عتبة 6.50 ليرة مقابل الدولار الأمركي الواحد خلال تداولات صباح اليوم، وهو أدنى سعر تصل إليه الليرة التركية.

وانخفضت الليرة التركية صباح اليوم بشكل ملحوظ بعد أن استقرت جزئياً خلال اليومين الماضيين عند مستويات 6.47 ليرة لكل دولار أمريكي واحد.

هذا ومن المتوقع أن تشهد الليرة التركية مزيداً من الانخفاض في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وتعود التوقعات نظراً لانتشار “فيروس كورونا”، وتأثر الاقتصاد العالمي بشكل عام من تداعيات انتشار الفيروس، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وتواجد عدد كبير من جنود الجيش التركي هناك.

في حين تقول معظم التوقعات أن انتشار فيروس كورونا سيكون له تأثير أكبر على الاقتصاد العالمي في المرحلة القادمة.

ولن تكون الليرة التركية بمنأى عن ذلك، فالتوقعات تشير لتأثرها بشكل خاص، نظراً لاعتماد تركيا على قطاع السياحة بشكل أساسي في فصل الصيف، الأمر الذي سيتأثر بطبيعة الحال بانتشار “فيروس كورونا”.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

انخفاض قيمة الليرة التركية والسورية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: