أخر الأخبار

“زيارة مفـ.ـاجئة”.. رامي مخلوف يتحدى بشار الأسد ويظهر داخل شركة سيريتل بدمشق.. ومصادر تكشـ.ـف ما حصل!

“زيارة مفـ.ـاجئة”.. رامي مخلوف يتحدى بشار الأسد ويظهر داخل شركة سيريتل بدمشق.. ومصادر تكشـ.ـف ما حصل!

طيف بوست –  فريق التحرير

كشفت مصادر إعلامية عن زيارة سـ.ـرية ومفاجئة قام بها رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” إلى شركة الاتصالات الخاصة “سيريتل” في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت قناة “الحدث” عن مصادرها الخاصة في دمشق تأكيدها بأن الزيارة جاءت سـ.ـرية ومفاجئة، حيث لم يكن من المتوقع أن يقدم “مخلوف” على هذه الخطوة بهذا التوقيت بالذات.

وحول تفاصيل ما جرى مع “مخلوف” خلال الزيارة، أشارت المصادر إلى أن قـ.ـوى الأمـ.ـن التابعة للنظام السوري قامت بمصـ.ـادرة سيارات “مخلوف” عند خروجه من مبنى “سيريتل” للاتصالات.

ونوهت ذات المصادر إلى أن “مخلوف” اضـ.ـطر للاستعـ.ـانة بأحد أصدقائه من أجل التوجه إلى مكان إقامته في ضواحي العاصمة دمشق.

ولفتت إلى أن “مخلوف” لم يمتثل لأوامر الحـ.ـواجز المنتشرة على الطرقات، حيث قامت قـ.ـوى الأمـ.ـن والعناصر المنتشرين على الحـ.ـواجز إلى إطـ.ـلاق النـ.ـار بشكل تحذيري عليه.

وقد تحدى “مخلوف” في آخر تسجيل مصور بثه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بأنه سيحضر اجتماع مجلس الإدارة في مقر شركة “سيريتل” بدمشق.

وقال في ذلك التسجيل المصور أنه اتخذ هذا القرار لأنه لم يعد يملك أي خيارات أخرى سوى المواجـ.ـهة والحضور شخصياً إلى مبنى  شركته.

ولم تذكر المصادر أي تفاصيل إضافية حول ما جرى مع “مخلوف” داخل الشركة، واكتفت بالإشارة إلى ما حدث معه خارج المبنى عند خروجه منه.

وكان “مخلوف” قد اتهـ.ـم قبل أشهر الأجهزة الأمـ.ـنية باعتـ.ـقال موظفين لديه للضغـ.ـط عليه للتخـ.ـلي عن شركاته وأبرزها “سيريتل” التي تملك نحو سبعين بالمئة من سوق الاتصالات في سوريا.

وطالبت حكومة الأسد مؤخراً “رامي مخلوف” بدفع ما تقول إنها ضـ.ـرائب تبلغ نحو 125 مليار ليرة من شركة “سيرتيل” المملوكة له، بينما يرى رجل الأعمال أنها غير محقة، وبموجب ذلك وضعت الحكومة بعد ذلك يدها على الشركة وتم تعيين حـ.ـارس قـ.ـضائي للتصرف بها.

وكان “رامي مخلوف” ظهر في عدة تسجيلات مصورة سابقة، إذ أعرب عن تخـ.ـوفه من حـ.ـرب مقبلة قد تزيد من معـ.ـاناة السوريين، وذلك في تسجيل بتاريخ 27 من كانون الثاني الفائت.

وطالب مخلوف متابعيه في تلك الأثناء بإبداء آرائهم في إمكانية عودة أمواله التي تحتجـ.ـزها حكومة النظام السوري، مخاطباً متابعيه بالقول: “رأيكم يهمني”.

اقرأ أيضاً: الخارجية الأمريكية تكشـ.ـف طبيعة الاتفاق الجديد مع روسيا بشأن سوريا وتتحدث عن خلفياته ومآلاته!

ويأتي ما سبق في الوقت الذي اتخذت فيه حكومة النظام السوري قراراً بتـ.ـصفية نفـ.ـوذ “رامي مخلوف” من شركة “سيريتل” بشكل كامل.

ونشرت الشركة يوم أمس الأحد محضراً لاجتماع الهيئة العامة للشركة، حيث كان أبرز ما تقرر خلاله تشكيل مجلس إدارة جديد، وفـ.ـك ارتبـ.ـاط الشركة بشكل نهائي مع “رامي مخلوف”، رجل الأعمال وابن خال رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

ووفقاً لمحضر الاجتماع، فقد تم إسقـ.ـاط عضوية شركة “راماك” من مجلس الإدارة، حيث كان “مخلوف” يسعى من خلال عضوية هذه الشركة لحضور اجتماعات “سيرياتيل”، كما صوتت الهيئة العامة على انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة بالتزكية لفترة ولاية مدتها 4 أعوام.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: