أخر الأخبار

دريد لحام يتحدث عن مناصب سياسية عرضت عليه ويقر بتراجع مستوى الأفلام السينمائية في سوريا

دريد لحام يتحدث عن مناصب سياسية عرضت عليه ويقر بتراجع مستوى الأفلام السينمائية في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث الممثل السوري “دريد لحام” عن تطورات الأوضاع في سوريا، حيث أكد في تصريحات صحفية أن الأزمـ.ـة السورية لا تزال في النفق المظلم، مشيراً إلى أنه وبالرغم من المستجدات التي شهدها الملف السوري مؤخراً والمنطقة عموماً إلا أن الإنفـ.ـراجة لا تبدو قريبة.

وكشف “لحام” في سياق حديثه عن تلقيه العديد من العروض في وقت سابق من أجل شغل مناصب سياسية مختلفة.

ولفت إلى أن تلك العروض قوبلت بالرفض من جانبه، وذلك دون أن يذكر الأسباب التي دعته إلى رفض تلك المناصب.

لكنه أكتفى بالقول أنه “فنان وطني ويكـ.ـره السياسة”، وذلك بالرغم من تحدثه كثيراً في مواضيع سياسية وإعلانه تأييد النظـ.ـام السـ.ـوري وممارسته في أكثر من مقابلة تلفزيونية.

ونوه “لحام” في معرض حديثه إلى أنه يؤمـ.ـن بالقـ.ـضية ويدافـ.ـع عنها من خـ.ـلال أعـ.ـمـ.ــاله، وأنه لـ.ـيس بحـ.ـاجة لمنـ.ـصـ.ـب وموقـ.ـع سياسي.

وأضاف الممثل السوري قائلاً أنه على أي فنان أن يـ.ـقدم رسـ.ـالته بشـ.ـكل أقـ.ـوى من أي سيـ.ـاسي وبدون منـ.ـاصـ.ـب.

أما بخصوص الفن، فزعم “دريد لحام” خلال مقابلة مع موقع “صدى البلد” المصري أنه حالة فريدة من نوعها، متبـ.ـجـ.ـحاً بتاريخه الفني، ومحـ,ـاولاً الاعتـ.ـداد بنفسه وتلمــ.ـيع صورته.

وقال “لحام” إنه “لا يوجـ.ـد خـ.ـليـ.ـفة له في الفن قبل أن يستــ.ـدرك بالقول إنه “من الممـ.ـكن أن يكون هنـ.ـاك فنان أهـ.ـم منه ولكن لن يشبـ.ـهه”، على حد تعبيره.

وأضاف: “في المـ.ـاضي كـ.ـانوا يقـ.ـولـ.ـون إن الفنان عبد الحليم حافظ وقـ.ـف ضـ.ـد وصول فنانين، ولكــن رحـ.ـل عبد الحليم هل له خـ.ـلـ.ـيفة الآن..الإجابة هي لا، وحتى لو هناك أصـ.ـوات أفضل منه ولكـ.ـن لن تجـ.ـد بينهـ.ـم عبد الحليم، لأن الفن لا يـ.ـورث”.

ولم يتـ.ـوقف الممثل السوري عند هـ.ـذا الحد، بل مــ.ـضـ.ـى في استعـ.ـلائه وتكـ.ـبره، زاعماً أنه لم يعد هنـ.ـاك كـ.ـوميديا، وذلك في رداً على سـ.ـؤال حـ.ـول رأيـ.ـه في الكـ.ـوميـ.ـديا التي تقدمها الأجـ.ـيال الجـ.ـديدة من الممثلين.

وقال لحام: “الكـ.ـوميديا تـ.ـأتي من تصـ.ـرف الممثل والواقـ.ـعية وليس من الإفيـ.ـهـ.ـات الغـ.ـريبة التي يتـ.ـداولوها على الشـ.ـاشة والتي تنـ.ـبـ.ـع من نـ.ـص غير محـ.ـكـ.ـوم، وأوجـ.ـه تحية واحترام لكـ.ـل من أضـ.ـحـ.كونا”.

كما أقر الممثل السوري بتراجـ.ـع مستـ.ـوى الأفلام السينمائية في سوريا مبـ.ـرراً ذلك بالظـ.ـروف التي تـ.ـمـ.ـر بها البـ.ـلاد.

وأشار إلى أن “معـ.ـظـ.ـم الأفلام المتواجدة حالياً من أجـ.ـل توثـ.ـيق ما مـ.ـرت به سوريا للأجـ.ـيال القـ.ـادمة، لكي يـ.ـروا الحـ.ـقـ.ـيقة ويعرفوا ماذا حـ.ـدث”، حسب زعـ.ـمـ.ـه.

وختم “دريد” لحام حديثه للصحيفة مبدياً دعمه للنظـ.ـام واستعداده للمشاركة في الأفلام المصرية في حال تم طلبه.

وأكد في الوقت نفسه أنه لم يتلقى حتى اللحظة دعوة للمشاركة في الأفلام المصرية، وزعـ.ـم أنه تغـ.ـيب عن السينما بشـ.ـكل عـ.ـام فتـ.ـرة كبيرة لأنه لم يجـ.ـد عمـ.ـلاً يتلاءم مع شـ.ـخــ.ـصيتها.

اقرأ أيضاً: دريد لحام يثـ.ـير الجـ.ـدل في تصريح خلال مهرجان الإسكندرية: “أخاف المخـ.ـابرات أكثر من الله” (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن “دريد لحام” اعتاد على إثـ.ـارة الجـ.ـدل من خلال التصريحات التي يطلقها في الآونة الأخيرة.

في حين قالت العديد من المصادر أنه يلجأ إلى ذلك نظراً لتغيبه عن الساحة الفنية وحتى يصبح حديث وسائل التواصل بين الفينة والأخرى.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: