أخر الأخبار

انتشار دولارات وأوراق نقدية مزورة من فئة 5 آلاف ليرة سورية في سوريا والترويج لها يتم عبر الفتيات!

انتشار دولارات وأوراق نقدية مزورة من فئة 5 آلاف ليرة سورية في سوريا والترويج لها يتم عبر الفتيات!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية انتشار الكثير من العملات المزورة في الأسواق السورية، لاسيما في سوق العاصمة دمشق، وذلك بالتزامن مع تأرجح سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

وحذرت المصادر من انتشار أوراق نقدية مزورة من فئة الـ 5 آلاف ليرة سوريا بكثرة في أسواق دمشق، بالإضافة إلى انتشار عملة مزورة من فئة الـ 100 دولار أمريكي كذلك الأمر.

ودعت المصادر المواطنين إلى توخي الحذر عند التعامل بهذه الفئات ومحاولة فحصها قدر المستطاع للتأكد من أنها أصلية وغير مزورة.

وأوضحت أن عملية الترويج لهذه الفئات المزورة تتم عبر فتيات يقمن بالتجول في الأسواق وشراء السلع والمواد من عدة محال تجارية بطريقة منظمة حتى لا يتم اكتشاف أمرهم.

لكن وزارة الداخلية التابعة للنظـ.ـام السوري، أصدرت بياناً رسمياً يوم أمس ونشرته عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت خلاله أنها تمكنت من إلقاء القبـ.ـض على فتيات يروّجن لعملات مزورة في العاصمة دمشق.

ولفتت الوزارة في بيانها أن قسم الشـ.ـرطة في منطقة “د.مر” في دمشق تبلغ بوجود إحدى الفتيات أثناء ترويجها لعملة مزورة في محلة “مشروع د.مر”.

ونوهت إلى أن القسم وبعد تلقيه البلاغ قام بالتوجه إلى المكان للتأكد من صحة المعلومات التي وردت إليه، ليتبين أن الفتاة البالغة من العمر 28 عاماً تقوم بالفعل بالتـ.ـرويج لعملات مزورة.

وأشارت إلى أن المعنين قاموا بالقبـ.ـض على الفتاة، حيث عثر في حقيبتها على مبلغ 345 ألف ليرة سورية مزورة من فئة الـ 5000 ليرة سورية، بالإضافة إلى العثور على مبلغ 2500 دولاراً أمريكياً مزوراً من فئة الـ 100 دولار.

وأكدت الوزارة في بيانها أن الفتاة اعترفت بعد إلقاء القبـ.ـض عليها، بأنها كانت تروّج للعملات المزورة بالاشتراك مع عدد من الفتيات الأخريات.

وحول مصدر العملة المزورة وطريقة حصول الفتيات عليها، أشار البيان إلى أن المصدر الرئيسي لانتشار هذه العملة المزورة في فتاة متـ.ـوارية مقيمة في مدينة حلب أرسلت المبالغ ضمن كيس نايلون عبر أحد الأشخاص من أجل تصريفها في أسواق دمشق.

كما كشف البيان أن قسم الشـ.ـرطة في مشروع د.مر، قام كذلك الأمر بإلقاء القبـ.ـض على فتاة أخرى في المنطقة، وبعد عمليات التفـ.ـتيش عثر بحوزتها على مبلغ 900 ألف ليرة سورية مزورة من فئة 5000 ليرة سورية.

وطالبت الوزارة المواطنين بضرورة توخي الحذر والتأكد من الصفات الأمـ.ـنية لفئة الـ 5 آلاف ليرة سورية، وذلك نظراً لانتشار عملة مزورة من هذه الفئات بكثرة في الأسواق السورية في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تفـ.ـاجئ الجميع وتسجل سعراً جديداً مقابل الدولار وهبوط كبير بأسعار الذهب محلياً!

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير كانت قد تحدثت خلال الأشهر الماضية عن انتشار عملات مزورة وذهب مغشوش في الأسواق السورية.

ونوهت التقارير إلى وجود حالة فـ.ـوضى عارمة في الأسواق السورية بالتزامن مع الارتفاع الجنوبي بالأسعار واستمرار تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: