أخر الأخبار

دعاء وابتهال.. رامي مخلوف يطل على متابعيه مجدداً عبر منشور ديني

نشر رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” قريب رأس النظام السوري “بشار الأسد” منشوراً دينياً يوم أمس على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث تضرع خلاله بأن يرد الله مظلوميته.

وأطل “مخلوف” ابن خال “بشار الأسد”، على متابعيه عبر هذا المنشور الديني في ظل تصاعد حدة الخـ.ـلافات بينه وبين النظام السوري والأجهزة الأمنية التي بدأت بالتضييق عليه، على حد تعبيره في وقت سابق.

وبحسب وسائل الإعلام الدولية فإن سبب الخـ.ـلاف الرئيسي يعود لعدم قدرة نظام الأسد على تسديد الديون المترتبة عليه لروسيا جراء مساندتها له خلال السنوات الماضية، الأمر الذي جعله يلجأ إلى أغنى رجل في سوريا من أجل تحصيل المبالغ والقدرة على سداد الديون لموسكو.

وجاء في المنشور الذي نشره “مخلوف” على صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك”: “بعدما توجهت إلى عِبادك لتبليغ مرادِك لرَفـع الظّـ.ــلم عن عِيالـك، فلم يعنِّي أحد مـع تبليغي أنَّ الظـ.ـلم لن يرضى به الأحد.

وأضاف: “فعدت واستجرت بالواحد الأحد، الذي ليس كمـثلـهِ أحد، والذي لا يعرفه أحد، والذي بالحقيقة لم يخف عـن أحد، والذي أمرنا أن نقول: قل هو اللَّهُ أَحدٌ، والذي قال: لا تخشـوا إلا الواحد الأحد”.

وتابع داعياً ومبتهلاً: “ارفَـع يا ربّـي بـلاءَك بـقـوّة سرِّ بائك الموجودة في بسملةِ كتابك التي جعـلتها بداية ابتدائِك، فظُـ.ـلم عِبادك قد فاقَ طاقة عيالك”.

كما أكمل “رامي مخلوف” باقي المنشور بالأدعية والابتهالات من أجل أن يرد الله الحق إللى أصحابه ويرفع الظـ.ـلم عنه، حسبما جاء في منشوره.

اقرأ أيضاً: “رجعتونا للحمير”.. هكذا ردت شكران مرتجى على قرار نظام الأسد بإلغاء دعم البنزين عن السيارات الخاصة

هذا وقد أثار منشور “مخلوف” الديني سخـ.ـرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ طالبه البعض بالظهور في مقطع فيديو جديد على اعتبار أن ظهوره بات يعتبر دراما رمضانية لدى السوريين.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل على منشور “مخلوف” ساخـ.ـراً حيث قال: “أبو الريم.. نريد منك الظهور في تسجيل مصور جديد، المنشورات لوحدها لا تكفي، رمضان معك أحلى.. حرمنا من باب الحارة هذا العام، فظهر لنا باب مخلوف والأسد”.

فيما قال معلق آخر متسائلاً عن السبب الذي جعل “مخلوف” يختار أدعية يوجد فيها كلمة “أسماء أكثر من 3 مرات: “ربما لا يعرف رامي مخلوف معنى الكلمات التي نشرها على صفحته، لكنه عندما وجد ذكر كلمة أسماء كثيراً، فقال أنها بالتأكيد تصلح للنشر في هذه الآونة”.

إذ يشير صاحب التعليق الأخير إلى دور أسماء الأسد زوجة رأس النظام السوري “بشار الأسد” في تصاعد حدة الخـ.ـلافات بين رامي مخلوف وزوجها، حيث نشرت العديد من التقارير التي تؤكد رغبة “أسماء الأسد” بالاستحواذ على ثروة آل “مخلوف”.

كما لفتت التقارير إلى أن ذلك يتم برضى وموافقة “بشار الأسد” الذي على ما يبدو لا يملك خياراً آخر، خاصة بعد الضغط الروسي الذي تمثل بشن وسائل الإعلام الروسية حملة انتقادات واسعة للأسد ونظامه خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً: رامي مخلوف “ثائر الفيديو”.. تعرف على أصل القصة وسبب القطيعة مع ماهر وبشار الأسد

يذكر أن الخـ.ـلافات بين رامي مخلوف ونظام الأسد بدأ بالظهور إلى العلن، بعد أن نشر “مخلوف” منذ عدة أيام تسجيلات مصورة مناشداً خلالها ابن خاله “بشار الأسد” بضرورة التدخل لوضع حد للتجاوزات التي تقوم بها أجهزة الأمن ضده وضد شركاته.

في حين يعتبر “مخلوف” نفسه مظـ.ـلوماً، بينما يصر النظام على أن على “رامي مخلوف” أن يدفع ما يترتب عليه وعلى اسطول الشركات التي يمتلكها من غرامات وضـ.ـرائب، كان يتم التغاضي عنها في وقت سابق.

رامي مخلوف منشور ديني

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: