أخر الأخبار

ارتفاع يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق قالتحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 8 أغسطس/ آب 2021 ارتفاعاً طفيفاً بالنسبة لتعاملات السوق الحرة، فيما استقر سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

جاء ذلك بعد انخفاض كبير شهدته أسعار الذهب الرسمية يوم أمس لتأثرها بانخفاض سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي بشكل كبير ومفاجئ مع اغلاق تعاملات الأسبوع.

وتزامن هذا الارتفاع في أسعار الذهب في السوق الحرة مع استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي منذ عدة أشهر.

وسجل سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات الماضية أرقاماً عند مستويات الـ 3315 ليرة للدولار الواحد، وهو أدنى سعر لها أمام الدولار منذ شهر نيسان الماضي.

وقد شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية هذا الارتفاع الطفيف خلال الساعات الماضية، تزامناً مع وصول سعر أونصة الذهب عالمياً إلى حدود الـ 1760 دولار للأونصة الواحدة.

وبحسب الأسعار الجديدة المسجلة، بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السورية الحرة إلى مستويات الـ 364 ألف ليرة.

أما بما يتعلق بسعر غرام الذهب الرسمي، فقد استقر سعر الغرام من عيار 21 قيراط عند حدود الـ 160 ألف ليرة، وذلك في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة في العاصمة السورية دمشق.

وقد جاء هذا الاستقرار في أسعار الذهب الرسمية لهذا اليوم، بعد أن سجلت يوم أمس انخفاضاً قياسياً بنحو أربعة آلاف ليرة سورية دفعة واحدة لسعر الغرام الواحد.

وفيما يلي أسـعـــار الــذهب الرسمـــية في الأســواق الســـورية اليــوم الأحد 8 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشـ.ـــــرة الـ.ـصـ.ــادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غــرام الـذهب من عيـ.ــار 21 قـيراط : 160.000 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للمبيـ.ـع، و 159.500 ليــرة سـ.ـــورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلـ.ـغ سعر غرام الــ.ـذهب من عيـ.ـار 18 قـيراط : 137.143 ليــرة سورية بالـنسـبة للمبيـ.ـع، و 136.643 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تصل لأدنى مستوياتها منذ أشهر أمام الدولار وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب في السوق السوداء أو ما يعرف باسم “السوق الحرة” مساء اليوم، فقد ارتفع سعر مبيع الغـ.ـرام في مختلف المحافظات في البلاد بشكل طفيف وبنحو 500 ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك قياساً بالأسعار المسجلة صباح يوم أمس.

وفيما يلي أسـعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا الأحد 8 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســب ما وردت في تـداولات “الســـوق الســـــوداء”:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحــد من عيـ.ـار 21 قـيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 164.000 ليــرة سـورية، و 140.800 ليــرة سـ.ـورية للغرام من عيـار 18 قـيراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قـيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 163.700 ليـرة سورية، و 140.520 ليـرة سـ.ـورية لكل غـرام من عيــار 18 قـيراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـ.ـها مساء هــ.ــذا اليـوم نحو 163.200 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قـيراطاً، و 140.000 ليــرة سورية للغـرام من عيار 18 قـيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: