أخر الأخبار

“توقعات الطقس في سوريا”.. الشتاء القاسي على الأبواب وتحذيرات من تقلب الطقس الشديد المفـ.ـاجئ!

“توقعات الطقس في سوريا”.. الشتاء القاسي على الأبواب وتحذيرات من تقلب الطقس الشديد المفـ.ـاجئ!

طيف بوست – فريق التحرير

أفادت العديد من الصفحات والمواقع المتخصصة بمتابعة الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام بأن المنطقة على موعد تقلبات كبيرة في الحالة الجوية ودرجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة، محذرة من تقلب الطقس الشديد المفاجئ وإمكانية حدوث سيول فجائية.

وضمن هذا السياق، نشر الراصد والمتنبئ الجوي “باسل كيلاني” منشوراً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” سلط من خلاله الضوء على التوقعات بخصوص طقس الأيام القليلة المقبلة في سوريا.

واستهل “كيلاني” منشوره بالتحذير من تقلب الطقس الشديد المفاجئ، مشيراً إلى أن الطقس سيكون “كوكتيل” في الفترة القادمة أي “كل ساعة شكل”، وفق تعبيره.

ولفت الراصد الجوي إلى أن الحالة الجويى المتقلبة تحمل معها تحذيرات كثيرة، مشيراً إلى إمكانية حدوث سيول بشكل مفاجئ قد تكون جارفة في بعض المناطق.

كما حذّر من إمكانية تساقط حبات البرد، بالإضافى إلى تحذيره من تكون غبار كثيف وحدوث عواصف رعـ.ـدية شديدة وبروق على العديد من المناطق في البلاد.

وأوضح “كيلاني” أن التحذيرات آنفة الذكر ربما تطال مناطق دون مناطق أخرى مجاورة لها، مضيفاً بالقول: “ارجـ.ـوكم أخـ.ـذ التحذيـ.ـرات على محـ.ـمـ.ـل الجد حتى منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني على أقل تقدير.

وبيّن أن الحالة الجوية المتقلبة والمضطربة التي أشار إليها في التحذيرات من المرجح أن تستمر حتى الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الأول الثاني المقبل على شكل حـ.ـالة عدم استـ.ـقـ.ـرار جـ.ـوية تزداد قوتها تـ.ـارة لتصبح شـ.ـديدة وتضعف في بعض الأحيان لتقتصر على تـ.ـكـ.ـاثف للغيوم فقط.

ونوه الراصد والمتنبئ الجوي أن البلاد وبعد نهاية الحالة الجوية المتقلبة ستكون على موعد مع الدخول ف بداية الشتاء القاسي، مشيراً أن درجات الحرارة ستبدأ بالانخفاض بشكل واضح خلال النصف الثاني من شهر تشرين الثاني القادم.

ودعا “كيلاني” في سياق حديثه المزارعين في سوريا إلى أخذ الإجراءات اللازمة لحماية مزروعاتهم خلال الأيام القليلة المقبلة، كما حذرهم من احتمال أن يـ.كـ.ون هنالك بـ.ـضـ.ـعة أيام حتى بـ.ـدايـ.ـة شهر تشرين الثاني ستشهد حــ.ـالات جوية  شــ.ـديدة الاضـ.ـطراب حرارياً وطقسياً.

وفي التفاصيل، أشار “كيلاني” إلى أن البلاد ستكون تحت تأثير حالة عدم استقرار جوية اعتباراً من يوم الاثنين 24 أكتوبر وحتى يوم الخميس 3 نوفمبر.

وأوضح أن الطقس سيكون خلال الفترة المذكورة ماطر في بعض الأحيان مع تفاوت في مدى تأثير الحالة المطرية وفعاليتها بين منطقة وأخرى.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل سعراً مفـ.ـاجئاً مقابل الدولار مع افتتاح تداولات اليوم وهذه أسعار الذهب في سوريا!

وبخصوص درجات الحرارة المتوقعة للأيام القادمة، لفت إلى أن درجات الحرارة من المرجح أن تكون قريبة من المعدل نهاراً وباردة بوضوح خلال ساعات الليل، لاسيما في المناطق الشمالية من البلاد ومنطقة الجزيرة.

وبالنسبة للطقس، فنوه “كيلاني” إلىأنه سيكون غائم جزئياً إلى مشمس سديمي في بعض الأحيان ومغبر أحياناً أخرى ويتحول إلى ماطر على فترات وأحياناً يتحول بشكل مفاجئ وسريع إلى جو ماطر عاصف أثناء نشوء غيوم ركامية تسبب عواصف رعدية، يعني “طقس كوكتيل”، وفق وصفه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: