أخر الأخبار

أخبار صادمة عن “كورونا”.. الفيروس يهاجم القلب بعد الرئتين ويودي بحياة الأصحاء.. وحالات وفاة غريبة في إيطاليا

أجرى مجموعة من الخبراء الأمريكيين دراسات مكثفة حول آلية حركة فيروس كورنا المستجد داخل جسم الإنسان.

وكشف الخبراء أن الفيروس يقوم باستهداف عضلة القلب بعد أن يهاجم الرئتين، مشيرين أنه من الممكن أن يتسبب بتلف العضلة حتى عند الأشخاص الأصحاء الذين لا يشتكون من أي أمراض قلبية.

وتحدثت صحيفة “ذي صن” عبر تقرير سلط الضوء على الدراسة، أن فيروس كورونا من الممكن أن يتسبب بمضاعفات خطـ.ـيرة على الأشخاص الذي يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم.

وذكر الدكتور “محمد مجيد” رئيس المجموعة العلمية التي قامت بإعداد الدراسة، وهو أستاذ مساعد لأمراض القلب في كلية الطب بمركز العلوم الصحية بجامعة “تكساس” في هيوستن أنه حتى عندما لا يعاني الأفراد من أمراض في عضلة القلب، يمكن أن يؤثر فيروس كورونا على العضلة وبمقدوره أن يتلفها في بعض الأحيان.

لكنه في الوقت نفسه أشار إلى أن التأثير الأكبر، يكون على الأشخاص الذين لديهم مشكلات سابقة في عضلة القلب أو الأوعية الدموية.

وتوالت الأخبار الصادمة عن فيروس كورونا، حيث قالت صحيفة روسية اليوم نقلاً عن خبراء روس مختصين بعلوم الأوبئة من الذين تطوعوا بالذهاب إلى إيطاليا من أجل مساعدتها في مواجهة انتشار الفيروس، إنهم لاحظوا حصول حالات وفاة غريبة لعدد من المصابين.

وأفادت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” إن الخبراء المتطوعين ومن بينهم المختصون الروس الذين يعملون في المدن التي ينتشر فيها الفيروس في إيطاليا، قد رصدوا أكثر من خمس حالات وفاة لأشخاص أثناء نومهم.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الخبراء إن حالات الوفاة الغريبة التي سجلت كانت لأشخاص لا تبدو عليهم أي من أعراض فيروس كورونا رغم أنهم يحملون الفيروس، لكنهم ناموا ولم يستفيقوا، وذلك في إقليم “لومبارديا” في إيطاليا.

اقرأ أيضاً: خبراء روس يكشفون عن نوعية مياه قد تساهم في القضاء على فيروس كورونا

من جانبها أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال”  إلى وجود شبهات بأن يكون عدد حالات الوفاة جراء الفيروس التاجي في إيطاليا أكبر من الأرقام المعلنة، موضحة أن هذه الشبهات تعود لأسباب موضوعية.

وقالت الصحيفة نقلاً عن “أوجينيو فوساتي” نائب عمدة بلدة “كوكالو” الإيطالية قوله: “في إيطاليا هناك عدد كبير من الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس”، مؤكداً أن الأعداد أكثر من الأرقام التي تعلنها سلطات البلاد.

وأضاف: “حديثي ليس اتهاماً للحكومة الإيطالية، خاصة إذا علمنا أن عدد كبير من الأشخاص قد لقوا مصرعهم دون أن يتم فحصهم على الإطلاق، بسبب قلة الموارد وضيق الوقت”.

وبحسب الصحيفة فإن فحص الكشف عن فيروس كورونا في إيطاليا، لا يتم إجراؤه إلى للأشخاص الذين لديهم أعراض الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضاً: خبير أوبئة: سلبيات الحجر الصحي الكامل أكثر من إيجابياته.. ومخاوف في الصين من حالات “الإصابة الصامتة”

وفي الإطار ذاته، قال الطبيب من مدينة “بريشيا” الإيطالية، ويدعى “إليانور كولومبي”: إن عدد كبير من الأشخاص الذين توفوا ولم يتم فحصهم هم من كبار السن، ولكن في الأحوال العادية لا يموت كثير من الناس في وقت واحد.. لا بد أنه فيروس كورونا”.

وتعد إيطاليا من بين أكثر الدول حول العالم تأثراً بفيروس كورونا، حيث تحتل المرتبة الأولى أوروبياً بالنسبة لأعداد الأشخاص المصابين بالفيروس.

هذا وما زالت تأثيرات توسع انتشار الفيروس تلقي بظلالها على حياة البشر في مختلف دول العالم، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتشير آخر الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية إلى ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس التاجي حول العالم إلى قرابة المليون إصابة.

اقرأ أيضاً: افحص نفسك بنفسك.. أطباء سوريون يتيحون إجراء فحص “كورونا” من داخل المنزل!

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول المتأثرة بانتشار الفيروس، إذ سجلت فيها نحو 200 ألف إصابة، معظم الإصابات تركزت في مدينة “نيويورك” التي بلغ فيها عدد الأشخاص المصابين نحو 83 ألف شخص.

وتجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا قد أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في 180 دولة حول العالم، وذلك حتى مساء يوم الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: