أخر الأخبار

بعد تأكيده أنه لن يتراجع عن الترشح لرئاسة سوريا.. جمال سليمان يُعلّق نشاطه السياسي مع المعارضة!

بعد تأكيده أنه لن يتراجع عن الترشح لرئاسة سوريا.. جمال سليمان يُعلّق نشاطه السياسي مع المعارضة!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلن الفنان السوري المعارض وعضو منصة القاهرة “جمال سليمان” تعليق نشاطه السياسي ضمن كيانات المعارضة السورية.

ووجّه “سليمان” في منشور له عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” دعوةً مباشرة من أجل ما أسماه “مراجعةً شاملةً لبنية المعارضة”.

وأوضح الفنان السوري أنه اتخذ هذا القرار لأنه لم يجد نفسه في كيانات المعارضة، داعياً إلى مراجعة بنيتها بشكل كامل.

واستهل “سليمان” منشوره بالحديث عن النجاح الذي حققه في أحدث أعماله الفنية، مشيداً بإخلاص وتفاني جميع المشاركين في مسلسل “الطاووس”.

ومباشرةً انتقل “سليمان” للحديث عن السياسة ونشاطه ضمنها، حيث قال: “أما بالنسبة للعمل الوطني، فأنا اعتبره واجباً يجب أن أقوم به بكل وسيلة ممكنة لي”.

واستدرك قائلاً: “لكن عملي  الوطني يجب أن يكون منسجماً مع أفكاري وبما يرضي ضميري ويعبر عن عمق محبتي لأهلي السوريين ولوطننا سوريا”.

ونوه “سليمان” أن الفترة السابقة ولأسباب متعددة لم يجد نفسه ضمن كيانات المعارضة، لذلك قرر أن يعلق نشاطه معها بشكل كامل.

وأشار إلى أنه لم يشارك في أي اجتماعات رسمية للمعارضة السورية خلال الفترة الماضية، لافتاً أن أي ظهور له في الأشهر القليلة السابقة كان بصفة شخصية.

وشدد سليمان في معرض حديثه على أن قراره هذا لا يعني طـ.ـعناً بالمعارضة، مؤكداً أنه يبقى جزءاً منها، على حد تعبيره.

ولفت الفنان السوري المقيم حالياً في القاهرة إلى أن الصـ.ـراع الدولي والإقليمي في سوريا وعليها، بالإضافة إلى عدم تجاوب النظام السوري مع مسار الحل السياسي الذي ينـ.ـقذ سوريا والسوريين، كان له أثراً سلبياً على استقلالية المعارضة وتماسكها ودقة حساباتها.

وأضاف: “كما أن المعارضة السورية بالنسبة للبعض “مع الأسـ.ـف” قد أصبحت مهنة وحرفة وهذا أسـ.ـاء للقـ.ـضية الوطنية إلى حد كبير”.

اقرأ أيضاً: مصادر مقربة من النظام تتحدث عن خطة بشار الأسد لضمان البقاء على رأس السلطة سبع سنوات إضافية!

وختم “سليمان منشوره بالتأكيد على دعوته لمراجعة شاملة لبنية المعارضة، متمنياً أن يرى هو والشعب السوري وجوهاً جديدة تتصدر المشهد السوري وتتحدث باسم المعارضين.

وأشار إلى أهمية ظهور أصوات جديدة شابة من أولئك الذين كانوا في عمر المـ.ـراهـ.ـقة عندما بدأت الثورة السورية، موضحاً أن هؤلاء الشباب قد أصبحوا اليوم أشخاصاً نـ.ـاضجين يتمتعون بخبرات ومعارف لا تملكها الأجيال التي سبقتهم، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: مبعوث “بوتين” حمل رسالة “شديدة اللهجة” من القيادة الروسية إلى بشار الأسد.. ماذا تضمنت؟

تجدر الإشارة إلى أن تعليق “جمال سليمان” لنشاطه السياسي مع المعارضة السورية، قد جاء بعد أسابيع من تصريحات أدلى بها لموقع “الناس نيوز” متحدثاً عن رأيه وموقفه من انتخابات الرئاسة المقبلة في سوريا والتي ينوي النظام عقدها خلال الأيام القليلة القادمة.

واعتبر “سليمان” حينها أن أي انتخابات سينظمها النظام في ظل الظروف الراهنة لن تحظى بأي شرعية وطنية، مؤكداً في سياق حديثه أنه لم يتراجع عن فكرة الترشح لرئاسة سوريا، لكن في حال أجريت انتخابات الرئاسة تحت مظلة الأمم المتحدة وبإشراف دولي وأممي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: