أخر الأخبار

ثلاث صفات في الرجل تبحث عنها المرأة الناضجة.. تعرف عليها..!

ثلاث صفات في الرجل تبحث عنها المرأة الناضجة.. تعرف عليها..!

طيف بوست – فريق التحرير

ترسم معظم الفتيات أثناء مرورهن في سن المراهـ.ـقة صورة ذهنية عن الرجل الذي يتمنين الارتباط به مستقبلاً، وما من شك أن المظهر الحسن والمستوى الاجتماعي والعمل اللائق هي جزء من تلك المواصفات التي ترغب أن تجدها كل فتاة بفارس أحلامها، وذلك قبل مرحلة النضج.

لكن ومع تجاوز الفتيات لسن العشرين، ومع دخولهن مرحلة النضج، تبدأ الأولويات تتغير شيئاً فشيئاً بالنسبة لمسألة الصفات التي ترغب بوجودها في الرجل الذي ستقضي معه حياتها.

وبحسب دراسة أجراها موقع “بي اس آي لف يو” مؤخراً، فإن وصول المرأة إلى سن النضج، ومع تراكم الخبرات لديها، ستصبح بإمكانها اتخاذ قرارات بالتركيز على جوهر الأمور أكثر من الأمور الخارجية والشكلية.

وعرضت الدراسة ثلاث صفات اتفقت عليها آراء السيدات، وذلك توضيحاً لمضمون النضج لدى المرأة والذي يمكنها من التعبير عن نفسها بتفصيل جوهري، بما يتعلق بمسألة اختيار الرجل الذي تريده شريكاً لحياتها.

وبحسب الدراسة، فإن الصفة الأولى التي تبحث عنها المرأة الناضجة في الرجل، تتمثل بأن يحافظ على كلمته ويفي بوعوده.

وفي هذا الصدد تفسر الدراسة أن كل امرأة ناضجة تكون بأمس الحاجة لرجل صادق، بإمكانها أن تثق بكلمته ووعوده، بحيث تسمح لها هذه الصفة بتجاوز بعض أخطائه.

صفات في الرجل تبحث عنها المرأة

أما الصفة الثانية، فتتمثل بأن يحترم الرجل المرأة ويشجع تصرفاتها وخياراتها، وهي صفة تريدها المرأة الناضجة أن تتوفر في شريكها.

وتوضح الدراسة في هذا الشأن، أن كل امرأة بعد وصولها إلى مرحلة النضج، تبدأ بالبحث عن الشخص الذي يحترم خياراتها وتصرفاتها، نظراً لأن معظم الفتيات وقبل مرحلة النضج كنَّ متلونات في التصرفات، ولا توجد لديهن عادات أو سلوكيات ثابتة.

وتضيف، أن الفتاة وعندما تصل إلى مرحلة النضج، تبدأ بالتفكير بشريك لحياتها، من أجل أن يشجعها على الحياة معه كزوجين بشكل متوازن.

صفات في الرجل تبحث عنها المرأة

أما الصفة الثالثة التي تبحث عنها المرأة الناضجة في الرجل الذي تراه شريكاً مناسباً لتقضي معه حياتها، فتتمثل بأن يكون شخصاً يقدر العلاقة ولا يستأثر بالقرارات.

وضمن هذا الإطار، تقول الدراسة أن من فضائل وصول المرأة إلى سن النضج، هو أنها تصبح أكثر قدرة على اختيار رجل بإمكانه رؤية الأمور على حقيقتها.

ووفقاً للدراسة، فإن المرأة الناضجة، تفضل الرجل الذي يراها ذات قيمة بالنسبة له، وأن يقدر أنهما شريكان في مواجهة كل الظروف سواءً كانت صعبة أو جميلة.

اقرأ أيضاً: تعرف على مواصفات وسعر أبرز 8 سيارات جديدة في العالم موديل 2021 (صور)

وتفسر الدارسة، الصفة الأخيرة بأن كل امرأة ناضجة تسعى أن يكون لديها شريك يغفر لها وينسى، وأن يكون ذلك الشريك مستعداً لتقديم العديد من التنازلات بذات القدر الذي يتوقعه من الطرف الآخر.

وفي الختام، تختصر الدراسة الصفات التي تريدها المرأة الناضجة وصاحبة الخبرة في الرجل الذي ترغب أن يكون شريكاً لها، بأن اختيارها لا يرتبط بالعمل أو المظهر أو المستوى الاجتماعي كما كان ذلك قبل مرحلة النضج، بل أصبح مرتبط بطريقة معاملة الرجل لها وقدرته على التأقلم معها وتغيير بعض سلوكياته لأجلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى