أخر الأخبار

تعليق الدراسة في السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

أصدرت وزارة التعليم قراراً ينص على تعليق الدراسة في السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وفقاً لإجراءات وقائية واحترازية أوصت بها الجهات الصحية المختصة في المملكة.

وقالت الوزارة أن هذا الإجراء يندرج تحت مسمى الحرص على حماية الطلاب والهيئات التعليمية، ولضمان سلامتهم وصحتهم في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة من أجل الحد من انتشار الفيروس.

وأضافت أنه ومن هذا المنطلق فقد تم إقرار تعليق الدراسة في السعودية بشكل مؤقت، وذلك في كافة مناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من يوم غد الاثنين الموافق لـ 1441/7/14 وحتى إشعار آخر.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يشمل مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

وأعطى وزير التعليم في المملكة توجيهاته من أجل تفعيل المدارس الافتراضية، والتعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدارسة في السعودية من أجل ضمان استمرارية العملية التعليمية.

كما قررت اللجنة المختصة في وزارة التعليم متابعة آخر المستجدات حول فيروس كورونا، على أن تباشر مكاتب الإشراف عملها خلال مدة تعليق الدراسة في السعودية لضمان متابعة العملية التعليمية.

وستقوم مكاتب الإشراف بالتنسيق ومتابعة عملية التعليم عن بعد، بالإضافة إلى الحرص على الاجابة على الاستفسارات الواردة من قبل أولياء أمور الطلاب.

اقرأ أيضاً: تعرف على الفرق بين أعراض كورونا ونزلة البرد.. والأسلوب البريطاني للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

وتشرف المكاتب على سير العملية التعليمية في المدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة في السعودية عبر وسائل التعليم عن بعد التي وفرتها وزارة التعليم على منصة المدرسة الافتراضية.

وستعمل المكاتب على توفير الدروس لكافة المراحل الدراسية عبر قناة “عين” التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية، ورابط اليوتيوب: (www.youtube.com/dorosien).

ولفتت الوزارة إلى أن قرار تعليق الدراسة في السعودية يأتي في ظل اهتمام قيادة المملكة بمواطنيها، والحرص على صحتهم وسلامتهم.

وأشارت الوزارة إلى مساعي القيادة الحثيثة لتوفير بدائل مناسبة لضمان استمرارية العملية التعليمية عبر نظام التعليم عن بعد.

اقرأ أيضاً: فيروس كورونا الجديد الذي يجتاح العالم.. أخبرنا به وحذرنا منه النبي محمد قبل 1400 سنة!

وأكدت أن تعليق الدراسة في مناطق ومحافظات المملكة إجراء وقائي لا يدعو للقلق، ودعت جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالقواعد الوقائية وإتباع إرشادات الجهات الصحية المختصة في المملكة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن عودة الدراسة مجدداً ستخضع لعمليات التقييم من قبل اللجان المعنية التي تتابع آخر المستجدات حول انتشار فيروس كورونا في السعودية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: