أخر الأخبار

تعديل جديد رسمي على أسعار المحروقات وحديث عن تفاقم أزمة المشتقات النفطية في سوريا مجدداً

تعديل جديد رسمي على أسعار المحروقات وحديث عن تفاقم أزمة المشتقات النفطية في سوريا مجدداً

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا نشرة جديدة عدلت بموجبها أسعار المحروقات والمشتقات النفطية في البلاد، وذلك في ظل الحديث عن تفاقم أزمة المواصلات وتأخر رسائل مخصصات التعبئة بسبب عدم وصول توريدات النفط إلى الموانئ السورية.

وحددت الوزارة في النشرة الجديدة الصادرة عنها في وقت متأخر من مساء يوم أمس سعر لتر البنزين أوكتان 95 بـ 13975 ليرة سورية بعد أن كان سعر اللتر في النشرة السابقة عند حدود  الـ 13562 ليرة سورية.

ورفعت الوزارة في نشرتها الجديدة سعر لتر البنزين من نوع أوكتان 90 من 11954 ليرة سورية إلى 12360 ليرة سورية، مشيرة إلى أن الأسعار الجديدة ستطبق اعتباراً من الساعة الأولى لبداية اليوم الاثنين الموافق لـ 8 تموز 2024.

وبالنسبة لسعر المازوت الحر، فقد رفعت الوزارة سعره اللتر الواحد منه إلى مستويات 12352 ليرة سورية بعد أن كان سعر اللتر في النشرة السابقة عند حدود 11980 ليرة سورية.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الفيول والغاز السائل “الدوكما”، فقد حددت الوزارة سعر مبيع طن الفيول في النشرة الجديدة بـ 9258669 ليرة سورية، فيما حددت سعر مبيع طن الغاز السائل الدوكما للمستهلك بـ 12173850 ليرة سورية.

وأكدت الوزارة في نشرتها على ضرورة التزام كافة محطات تعبئة الوقود في سوريا بالأسعار الواردة في النشرة الرسمية الجديدة التي حددت أسعار المحروقات والمشتقات النفطية.

ويأتي ما سبق مع تأكيد العديد من المصادر الاقتصادية المحلية على عودة أزمة المشتقات النفطية والمواصلات في معظم المحافظات والمدن في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت المصادر إلى عدم وجود أي بوادر تدل على أن أزمة المحروقات في طريقها إلى الحل، لاسيما في ظل تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية إلى الموانئ السورية من جديد.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تتحول إلى تجارة رابحة في سوريا وتدر مردود مالي كبير على الكثير من العائلات (فيديو)

ونوهت إلى أن أسعار المحروقات والمشتقات النفطية ستواصل ارتفاعها بشكل أكبر في الفترة المقبلة طالما أن توريدات النفط لا تصل إلى البلاد بشكل منتظم، حيث أن استقرار أسعار البنزين والمازوت والغاز في سوريا يرتبط بشكل مباشر بانتظام وصول الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية إلى الموانئ السورية.

وختمت المصادر حديثها مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات في النشرة الرسمية اليوم سيؤدي إلى مزيد من الارتفاع في أسعار البنزين في السوق السوداء خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: