أخر الأخبار

“خرج عن طوره”.. ترمب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي!

ترمب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شن حملة قوية على موقع “تويتر”

طيف بوست – رصد

خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عن طوره اليوم الأربعاء، بعد إجراء رقابي اتخذه موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ضد تغريداته يوم أمس.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن ترامب هدد بـ “إغلاق” مواقع التواصل الاجتماعي كلها بعدما أضاف موقع “تويتر” إلى اثنتين من تغريداته عبارة “تحقّقوا من الوقائع”.

وتعتبر هذ الخطوة خطوة غير مسبوقة تجاه “ترمب” أراد منها الموقع تحذير روّاده من احتمال أن يكون رئيس الولايات المتّحدة الأمريكية بصدد تضليلهم بقوله إنّ الاقتراع عبر المراسلة ينطوي حتماً على “تزوير”.

وشنّ الرئيس “ترمب” حملة قوية ضد منصته المفضلة “تويتر” ، متهماً إياها بـ”التدخّل” في الانتخابات الرئاسية الأميركية وبتقويض حريّة التعبير في الولايات المتحدة، على إثر الحادثة المذكورة.

وقال “ترمب” في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “تويتر يتدخّل في الانتخابات الرئاسية للعام 2020، وأنه يـ.ـخنق بالكامل حريّة التعبير”.

وأضاف : “بصفتي رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لن أسمح لهم بأن يفعلوا ذلك!”.

وقبل أسبوعين شدّد “تويتر” قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول وباء كوفيد-19 من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمها بعبارة تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرة للجدل”.

وكان الرئيس الجمهوري نشر على “تويتر” منصّته المفضّلة للتواصل مع الجمهور، في وقت سابق الثلاثاء تغريدة قال فيها “ليست هناك أي طريقة (صفر!) تكون فيها بطاقات الاقتراع بالبريد أيّ شي آخر سوى تزوير كبير”.

وأضاف في تغريدة ثانية أنّ “حاكم ولاية كاليفورنيا بصدد إرسال بطاقات اقتراع إلى ملايين الأشخاص”، وذلك حسبما نقلت وكالة “فرانس برس“.

وأردف: “كلّ الذين يقيمون في الولاية، بغضّ النظر عن هوياتهم أو عن كيفية وصولهم إلى هناك، سيحصلون عليها”.

وتابع قائلاً: “بعدها سيقول موظفون لهؤلاء الناس، لأولئك الذين لم يكونوا يفكّرون حتّى في التصويت من قبل، كيف ولمن سيصوّتون. ستكون انتخابات مزوّرة”.

اقرأ أيضاً: هذا ما يدفعه “يوتيوب” لأصحاب الفيديوهات مقابل المشاهدات..!

وتحت هاتين التغريدتين بات متصفّحو “تويتر” يجدون الآن عبارة “احصل على الحقائق حول الاقتراع بالبريد”.

ويكفي النقر على هذه العبارة لتقود المتصفّح إلى ملخّص للحقائق والمقالات المنشورة في الصحافة الأميركية بشأن هذا الموضوع.

وعلى سبيل المثال حقيقة أنّ ولاية كاليفورنيا لا ترسل بطاقات اقتراع سوى للناخبين المسجّلين وليس لجميع سكان الولاية.

المصدر: أورينت نت + وكالات

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: