أخر الأخبار

طائرة مسيرة روسية تستهـ.ـدف مواقع في جبل الزاوية.. وتركيا ترسل مدافع ثقيلة إلى إدلب

تركيا ترسل مدافع ثقيلة إلى إدلب بالتزامن مع استهـ.ـداف طائرة مسيرة روسية عدة مواقع في منطقة جبل الزاوية في ريف المحافظة الجنوبي

طيف بوست – فريق التحرير

استهـ.ـدفت طائرة مسيرة روسية مواقع في منطقة “جبل الزاوية” في ريف إدلب الجنوبي، في إطار الخروقات المستمرة لوقف إطــ.ـلاق النـ.ـار في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وقد دأبت روسيا وقوات نظام الأسد والجماعات الإيرانية المساندة له على خرق الهدنة بشكل مستمر في الآونة الأخير، في ظل أحاديث عن نية النظام شن عملية عسكرية ضد محافظة إدلب.

وأكدت مصادر ميدانية في المعارضة السورية، أن طائرة مسيرة روسية استهـ.ـدفت نقاط التماس بين مناطق الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد في منطقة جبل الزاوية.

وذكرت المصادر أن الاستهـ.ـداف وقع في ريف إدلب الجنوبي، وبالتحديد على محور بلدة “بينين”، دون أن يسفر عن أضرار بشرية.

وأشار المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب “ناجي مصطفى” في مقابلة صحفية مع موقع “نداء سوريا” إلى الخروقات المستمرة التي ترتكبها قوات نظام الأسد بهدف إفشال اتفاق الهدنة الموقع بين روسيا وتركيا في موسكو مطلع شهر آذار/ مارس الماضي.

وأوضح أن الخروقات تتم عبر استهـ.ـداف المناطق السكنية في ريف محافظة إدلب الجنوبي، لافتاً إلى تعرض المنطقة لعدة ضـ.ـربات باستخدام الطائرات المسيرة.

كما تحدث عن محاولات قوات نظام الأسد المستمرة في التسـ.ـلل نحو خطوط التماس مع فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي خلال الأسابيع الماضية.

وبدأ تنفيذ اتفاق لوقف إطـ.ـلاق النار في إدلب في الخامس من شهر آذار/ مارس الفائت، بعد توقيعه من قِبل الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الروسي “فلاديمير بوتين” في العاصمة الروسية موسكو.

وذلك بعد مواجهـ.ـات بين قوات نظام الأسد مدعوماً بغطاء جوي روسي من جهة، والفصائل الثورية من جهة أخرى، دامت قرابة عام في محافظة إدلب وأرياف محافظات حلب وحماة واللاذقية.

أقرأ أيضاً: “الوصول إلى معبر باب الهوى”.. قيادي معارض يحذر من عملية عسكرية ضد إدلب ويكشف عن أهدافها..!

وفي شأن ذي صلة، دخل مساء يوم أمس، رتل عسكري تركي يحمل مدافع ثقيلة، إلى منطقة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال مصدر خاص لوكالة “أنباء تركيا”، إن رتلاً عسكرياً تابعاً للقوات التركية وصل إلى منطقة إدلب بعد أن دخل من معبر” كفر لوسين” الحدودي.

وأشار المصدر إلى أن الرتل يضم عدداً من المدافع الميدانية الثقيلة والمدرعات، إلى جانب عدد من الآليات ومعدات الدعم اللوجستي.

وأفاد المصدر أن “الرتل العسكري توجه نحو ريف إدلب الجنوبي، بهدف تعزيز مواقع تمركز الجيش التركي في المنطقة”.

ويعتبر هذا الرتل الثاني من نوعه الذي يدخل إلى منطقة إدلب يوم أمس، بعد دخول رتل مشابه له صباح ذات اليوم، وذلك بحسب وكالة “أنباء تركيا“.

وبدخول هذا الرتل، يصبح عدد الأرتال العسكرية التي قام الجيش التركي بإرسالها إلى إدلب خلال شهر أيار/مايو الحالي، قد وصل إلى 14 رتلاً.

اقرأ أيضاً: “بدء شهور الحسم في سوريا”.. فهد المصري يوجه نداء عاجل لأبناء “الطائفة العلوية”

وتجدر الإشارة إلى أن الجانبين الروسي والتركي قد توصلا إلى اتفاق مشترك لوقف إطـ.ـلاق النـ.ــار في محافظة إدلب، وذلك بعد قمة ثنائية جمعت رئيسي البلدين في الخامس من شهر آذار /مارس الماضي.

كما شمل الاتفاق عدة بنود أخرى، من بينها تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي “إم 4” الذي يصل مدينة حلب بمدينة اللاذقية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: