أخر الأخبار

شملت تدريبات على الطائرات المسيرة.. مناورات عسكرية جديدة بين روسيا وتركيا في إدلب (صور)

للمرة الثانية خلال 48 ساعة الماضية .. مناورات مشتركة و تدريبات بين روسيا وتركيا في إدلب (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

أجرى عناصر من الجيشين الروسي والتركي المنتشرين في محافظة إدلب شمال غرب سوريا مناورات عسكرية جديدة هي الثانية من نوعها خلال 48 ساعة الماضية.

وبحسب ما أعلن مدير مركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء “ألكسندر غرينكيفيتش”، فإن الجولة الثانية من التدريبات العسكرية المشتركة بين روسيا وتركيا قد تركزت على الطائرات المسيرة من دون طيار.

وذكر “غرينكيفيتش” أن الغاية من هذه التدريبات هي تنسيق أعمال الاستطلاع والهجـ.ـوم باستخدام الطائرات المسيرة من دون طيار، وذلك بحسب وكالة “تاس” الروسية.

ولفت المسؤول الروسي إلى أن الهدف من المناورات المشتركة التي تجريها قوات بلاده مع القوات التركية هي ضمان أمن وسلامة الدوريات العسكرية على الطريق الدولي “إم 4” الذي يصل مدينة حلب بمدينة اللاذقية.

وأشار إلى أن التدريبات تركزت على كيفية التعامل مع الأهداف التي يحددها الطرفان التركي والروسي على أطراف الطريق السريع “إم 4”.

وتعد المناورات الجديدة، هي الثانية من نوعها بشكل مشترك بين الجيش الروسي والتركي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا خلال اليومين الماضيين.

اقرأ أيضاً: روسيا ونظام الأسد يستعدان لبدء عملية جديدة في سوريا.. ورئيس الائتلاف يتحدث عن الوضع الميداني في إدلب

وقد أجرى الجانبان تدريبات عسكرية يوم أمس قرب بلدة “الترنبة” في ريف إدلب الشرقي، حيث تم تدريب العناصر على استهـ.ـداف الجماعات “التخـ.ـريبية” بشكل مشترك، خاصة تلك الجماعات التي ترفض المصالحة والعمل بالاتفاق الموقع بين روسيا وتركيا مطلع شهر آذار/ مارس الماضي بخصوص المنطقة.

تدريبات بين روسيا وتركيا في إدلب
من التدريبات المشتركة بين القوات الروسية والتركية في إدلب

ونشرت وكالة “RVVoenko” الروسية عدة صورة للمناورات العسكرية التي أجريت خلال اليومين الماضيين، حيث أظهرت الصور بعض الجنود الأتراك برفقة جنود روس أثناء قيامهم بتدريبات مشتركة.

هذا ولم يصدر أي بيان أو تعقيب من قبل وزارة الدفاع التركية بشأن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع الجانب الروسي قرب قرية “الترنبة” في محافظة إدلب.

تدريبات بين روسيا وتركيا في إدلب
من التدريبات المشتركة بين روسيا وتركيا في إدلب

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع التركية أصدرت بياناً مساء الأمس تحدثت من خلاله عن المحادثات التي أجريت خلال اليومين الماضيين بين وفد تركي ومسؤولين روس في العاصمة الروسية موسكو.

وذكرت الوزارة أن المحادثات بين الجانبين تركزت على سبل مواصلة الجهود المشتركة بين البلدين من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

اقرأ أيضاً: تركيا تصدر بياناً في ختام محادثاتها مع روسيا بشأن سوريا.. وهذا ما قاله “لافروف” بخصوص إدلب

وأضافت أن الطرفين اتفقا على مواصلة العمل بموجب الاتفاق الموقع بين روسيا وتركيا في الخامس من شهر آذار/ مارس الماضي.

ولم يصدر خلال البيان أي تعقيب يتعلق بالتدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الروسية والتركية التي أعلن عنها مدير مركز المصالحة الروسي، اللواء “ألكسندر غرينكيفيتش”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: