أخر الأخبار

بيان مهم صادر عن الخطوط الجوية السورية بشأن رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا

بيان مهم صادر عن الخطوط الجوية السورية بشأن رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أصدرت مؤسسة الخطوط الجوية السورية بيان جديد مهم بخصوص رحلات الطيران الداخلي بين المدن في سوريا، وذلك بعد أيام قليلة على إعلانها إعادة تشغيل الرحلات الجوية الداخلية بين مطار دمشق الدولي ومطار مدينة “القامشلي” في المنطقة الشرقية من سوريا.

وأعلنت المؤسسة عن إيقاف رحلاتها الجوية إلى مطار مدينة القامشلي دون تسيير أي رحلة جوية إليها، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حول الأسباب التي دعتها إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية أشار المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية السورية “حاتم كبّاس” إلى أن المؤسسة اتخذت هذا القرار لعدم ملاءة الحجوزات بالنسبة للرحلات بين مطار دمشق ومطار القامشلي.

وأوضح “كباس” أن عدم ملاءة حجوزات الرحلة بما يتناسب مع تكلفتها هو السبب الرئيسي الذي جعل المؤسسة تعلن إيقاف الرحلات، مبيناً أن عدد الحجوزات في الرحلة التي تم الإعلان عنها لم يتخطى الـ 50 مقعد في الوقت الذي تتسع فيه الطائرة إلى 150 شخصاً.

ونوه أنه حتى تتناسب التكلفة مع الرحلة يجب أن تمتلئ بنسبة تتجاوز الـ 80 في بالمئة من نسبة المقاعد على الطائرة، مشيراً في ذات الوقت إلى أن شركة أجنحة الشام الخاصة لا تزال تقوم بتسيير رحلات بين مطار دمشق ومطار القامشلي، حيث أن الراغبين بالسفر يمكنهم الحجز على متنها.

وبالنسبة لتسيير الرحلات من مطار دمشق الدولي إلى عدة بلدان عربية وعالمية، فأشار “كباس” إلى أن الخطوط الجوية السورية لا تزال تسيّر الرحلات الجوية إلى كل من الإمارات والكويت ومصر وروسيا وقطر والسعودية والعراق.

ونوه أن الخطوط الجوية السورية ستقوم بتسيير رحلات جوية إلى مطار مدينة جدة في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع المقبل لأول مرة منذ ثمانية أعوام.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تحسم الجدل حول رواتب العاملين بقطاع الطيران في سوريا.. إليكم سلم الرواتب الجديد

وحول أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى عدة وجهات، لفت إلى أن مديرية التخطيط في المؤسّسة هي الجهة المخولة بوضع تسعيرة لتذاكر السفر، حيث تعتمد  في وضع التسعيرة على حساب تكلفة الوقود والخدمات الأرضية مع الأخذ بعين الاعتبار وضع هامش ربح بسيط على التذاكر.

ووفقاً لمصادر محلية فأن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الدوحة أو دبي يتراوح بين 8 إلى 10 ملايين ليرة سورية، في حين أن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى القامشلي حالياً حوالي 1.5 مليون ليرة سورية، وهو سعر التكلفة دون تحميل أي هامش ربح عليه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: