أخر الأخبار

صحيفة بريطانية تكشف السبب الحقيقي وراء استيلاء بشار الأسد على أموال “رامي مخلوف”..!

صحيفة بريطانية تكشف السبب الحقيقي وراء استيلاء بشار الأسد على أموال “رامي مخلوف”..!

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت صحيفة “التلغراف” البريطانية تقريراً سلطت من خلاله الضوء على الصراع الدائر بين رأس النظام السوري “بشار الأسد” وابن خاله رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف”.

وتحدثت الصحيفة في تقريرها عن السبب الحقيقي الذي جعل “بشار الأسد يستولي على الأموال والشركات العائدة لـ”رامي مخلوف” الذي يعد من ضمن الدائرة الضيقة المقربة من عائلة الأسد.

وأضافت أن شركة “شام القابضة” التي استولى عليها نظام الأسد مؤخراً كانت محور الإمبراطورية التجارية الواسعة التي أسسها “مخلوف” طيلة عقدين من الزمن.

واعتبرت الصحيفة أن “رامي مخلوف” يعتبر الآن هدفاً لنظام الأسد وحكومته المتعطشة للأموال، وفق ما جاء في التقرير الذي أعده مراسل الصحيفة “كامبل ماكديارميد”.

وبحسب التقرير، فإن المفاجأة تكمن بأن “بشار الأسد” يسعى للحصول على أموال “رامي مخلوف” ليس فقط من أجل سد الديون المترتبة عليه للروس والإيرانيين، وإنما من أجل عملية إعادة إعمار سوريا.

وأشارت الصحيفة أن كل من روسيا وإيران ليس لديهما أي استعداد لتحمل التكلفة  الباهظة لعملية إعادة الإعمار في سوريا، الأمر الذي دفع بشار الأسد للتوجه نحو الاستيلاء على أموال “رامي مخلوف”.

اقرأ أيضاً: موقع روسي: هل عام 2020 سيكون بالفعل العام الأخير من حكم بشار الأسد..؟

ولفتت إلى أن العلاقات بين “الأسد” و”مخلوف” قد وصلت إلى مرحلة اللاعودة، خاصة بعد فرض نظام الأسد في الرابع والعشرين من شهر يوليو/ تموز الجاري “محكمة البداية المدنية التجارية الأولى في دمشق” حراسة قضائية على شركة “شام القابضة” التي تعتبر من أهم الشركات التي يملكها “مخلوف”.

وذكرت الصحيفة أن شركة “شام القابضة” أسست في سنة 2007، برأس مال قدره نحو 350 مليون دولار أمريكي، مشيرة إلى أنها كانت ضـ.ـربة موجـ.ـعة من قبل الأسد لمخلوف الذي ظهر في عدة تسجيلات مصورة يشتكي من إجراءات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بحق ممتلكاته.

ونوهت “التلغراف” إلى أن مخلوف قد اتهـ.ـم نظام الأسد بتزوير الحقائق عندما قال: “اختلقوا مسألة أننا اختلـ.ـسنا أمولاً وحولناها إلى الحسابات العائدة لنا خارج البلاد.. أوقفوا هذه الادعاءات الظـ.ـالمة، وأقرؤوا العقود المبرمة بيننا بشكل جيد”.

اقرأ أيضاً: “الجبهة الوطنية” توضح مصير منطقة جبل الزاوية في إدلب.. وتركيا تنشر جنودها على طريق “M4”..!

وأوضحت أن “مخلوف” كشف في آخر منشور كتبه على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بأن دور تلك الشركات وأهدافها هو الالتفاف على العقـ.ـوبات التي تفرضها الدول الغربية على شام القابضة.

وفقاً لتقرير الصحيفة فإن “رامي مخلوف” يدعي أنه أنشأ شبكة من الشركات في الخارج، وذلك من أجل حماية النظام السوري من العقـــ.ـوبات المفروضة عليه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: