أخر الأخبار

بشار الأسد يرد على تحـ.ـدي رامي مخلوف له ويتخذ إجراءات جديدة تتعلق بشركة سيرتيل!

بشار الأسد يرد على تحـ.ـدي رامي مخلوف له ويتخذ إجراءات جديدة تتعلق بشركة سيرتيل!

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية مطلعة أن رأس النظام السوري “بشار الأسد” أعطى توجيهاته لاتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بشركة “سيرتيل”، وذلك في أول رد على تحـ.ـدي “رامي مخلوف” له عبر إجراء زيارة مفاجئة إلى مقر الشركة قبل عدة أيام.

وفي التفاصيل، وتنفيذاً لتوجيهات “الأسد”، أعلنت شركة سيريتل للاتصالات عن توقيعها اتفاقاً مع حكومة النظام، ينص عل رفع الحـ.ـراسة القـ.ـضائية عنها، مقابل ضمـ.ـانات مـ.ـالية، وذلك بعد أيام من تغيير مجلـ.ـس إدارتها.

وصرح رئيس المـ.ـدراء التنفيذيين في الشركة “مريد الأتاسي”، لصحيفة “الوطن” المحلية، اليوم الخميس 15 يوليو/ تموز مؤكداً أن الشركة وقـ.ـعت محضـ.ـر اتفاق مع كل من وزارة الاتصـ.ـالات والتقـ.ـانة والهيئة الناظـ.ـمة للاتصالات والبريد التابعتين لحكـ.ـومة النظام، على أن يتم رفـ.ـع الحـ.ـراسة القـ.ـضائية عنها اليوم.

ووفقاً للأتاسي فإن مجـلـ.ـس إدارة سيرتيل الجديد أقام دعوى المسؤولية ضد مجـ.ـالس الإدارة السابقة، عن الأعمال التي تمـ.ـت خلال فترة ولاية كل منها في السنوات الماضية.

وأشار إلى التحقـ.ـيقات بينت وجود مخـ.ـالفات مالية، بالإضافة إلى تهـ.ـرب ضـ.ـريبي ارتكـ.ـبه مجلس الإدارة السابق، أي في عهد مالك الشركة “رامي مخلوف” ابن خال “بشار الأسد”.

ونوه “الأتاسي” في معرض حديثه للصحيفة الموالية للنظام إلى أن تلك المخـ.ـالفات أدت إلى انخفـاض واضح بأرباح الشركة وحقوق المساهمين فيها.

وأضاف: “كما أن هذه الأعمال رتبت على الشركة أعبـ.ـاء مـ.ـالية كبيرة انعكـ.ـست بشكل سـ.ـلبي كبير على حقـ.ـوق المساهمين”، وفق تعبيره.

وكانت شركة “سيرتيل قد انتخبت قبل يومين مجلـ.ـس إدارة جديد لها، تضـ.ـمن وجود شـركات كانت تابعة سابقاً لـ”رامي مخلوف”، بعد قـ.ـرابة أسبوعين من إسقـ.ـاط عضـ.ـوية شركته “راماك للمشـ.ـاريع التنمـ.ـوية والإنسانية” من مركزها في رئاسة وعضو مجلـ.ـس الإدارة السابق.

وقد أصدرت حكـ.ـومة النظام قراراً بفـ.ـرض الحـ.ـراسة القـ.ـضائية على شركة “سيريتل” المملوكة لـ”رامي مخلوف” في شهر حزيران/ يونيو من عام 2020، وذلك بعد الأزمـ.ـة التي حدثت بين “مخلوف” والنظام.

وبحسب الرواية الأخيرة التي أشار إليها نظام الأسد فإن الخـ.ـلافـات بين الطرفين تعود نتيجة تخـ.ـلف “سيريتل” عن تسـ.ـديد المبـ.ـالغ المـ.ـالية المترتبة عليها لحكومة النظام.

واتخذت حكـ.ـومة النظام على إثر ذلك إجراءات بحق شركة “سيريتل”، ومن بينها فـ.ـرض حـ.ـراسة قـ.ـضائية على الشركة، بالإضافة إلى تجـ.ـميد التداول بالأسهم التابعة لها في بورصة دمشق، إذ يقول “مخلوف” إنه تعرض لضغـ.ـوطات من أجل أن يتـ.ـنـازل عن الشركة.

اقرأ أيضاً: مصدر دبلوماسي تركي يكشـ.ـف عن تطورات هامة في مسار الحل السياسي للملف السوري!

يأتي ما سبق بعد أيام قليلة من زيارة مفـ.ـاجئة قام بها رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” إلى شركة الاتصالات الخاصة “سيريتل” في العاصمة السورية دمشق، وذلك تنفيذاً لتحـ.ـدي سابق بأنه سيحضر اجتماع مجلس الإدارة في مقر الشركة.

وذكرت مصادر قناة “الحدث” بأن قـ.ـوى الأمن التابعة لنظام الأسد قامت بمصـ.ـادرة سيارات “مخلوف“، مما دفـ.ـع الأخير للاستعانة بأحد أصدقائه من أجل التوجه إلى مكان إقامته في ضواحي مدينة “دمشق”.

ولفتت المصادر إلى أن “مخلوف” لم يمتثل لأوامـ.ـر الحـ.ـواجز المنتشرة على الطرقـ.ـات، حيث قامت قـ.ـوى الأمـ.ـن والعنـ.ـاصر المنتشرين على الحـ.ـواجز بإطـ.ـلاق النـ.ـار بشكل تحذيـ.ـري عليه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: